خيرالله بطل شطرنج الميلاد في التربية


أحرز رالف خير الله بطولة الميلاد للشطرنج التي نظمتها كلية التربية في الجامعة اللبنانية.
وكانت البطولة، التي رعتها عميدة الكلية الدكتور تريز الهاشم، أجريت وفق الطريقة السويسرية من خمس جولات، وشارك فيها 15 لاعباً من كليات الهندسة والعلوم والفنون والتربية.

وحصد خير الله (التربية) العلامة الكاملة (5 نقاط)، تلاه زياد سروري (الهندسة – 4 نقاط) ويوسف لطيف (الهندسة - 3 نقاط).
وسلّمت الهاشم الفائز كأس المركز الأول، بحضور مديرة الفرع الثاني الدكتور كلير الحلو، ومدير القسم الرياضي الدكتور طارق عساف، ومسؤول النشاط الرياضي في الفرع الثاني منظّم البطولة الحكم الدولي ايلي خيرالله.

مقررات اتحاد السباحة

عقدت اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني للسباحة جلسة، وفي أبرز مقرراتها أخذ العلم بكتب اللجنة الأولمبية اللبنانية المتضمن التحضير للجمعية العمومية العادية والاستثنائية، كما نظام التصنيف للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للشبابية وللحصول على universality places، تقرر إبلاغ اللجنة بأن الاتحاد اللبناني يعمل على التأهل بالسباحين التالية أسماؤهم: رامي غزيري، منذر كباره، محمد بقسماتي، ساشا عاصي، ماري خوري، ربيكا مذهر، هبه الدويهي.
أخذ العلم بكتاب نادي اوركا المتضمن نتائج السباح رامي غزيري ولم يتم اعتماد الأرقام بسبب عدم إبلاغ الاتحاد بهذه المشاركات قبل المشاركة، بحيث أن السباقات قد أقيمت في شهر أيار وتموز وتشرين الثاني الفائت. ووضع أمين السر فريد أبي رعد الأعضاء بتقرير المشاركة في بطولة العالم – كندا، حيث تم تعزيز ٤ أرقام قياسية (٣ للسباحة غبرييلا الدويهي ورقم للسباح انطوني بربر)، كما البيان المالي تم تسليمه للمحاسب طوني حنين ولأمين الصندوق محمد حمدان وتقرر صرف مبلغ ٤٨٦٧.٥$ لتغطية نفقات المشاركة.
وضع أمين السر الأعضاء بكافة التحضيرات لكأس لبنان في 27 الجاري بالتنسيق مع مدير السباق نائب الرئيس الثاني عادل يموت، وتم تكليف رئيس لجنة الحكام تسمية الحكام وإبلاغ الأمانة العامة للتحضير وتكليف أمين السر بالتحضير الإداري للسباق.

الجلسة الأولى للاتحاد اللبناني لليخوت

عقد الاتحاد اللبناني لليخوت جلسته الأولى في مركز نادي هوليداي مارينا يخت كلوب برئاسة رئيس الاتحاد كميل دوري شمعون والأعضاء، وكانت كلمة للأمين العام الكومودور ربيع سالم، تحدث خلالها عن البدء بالعمل معاً لتأمين مقر دائم للاتحاد، وتلاه بكلمة للرئيس شمعون الذي شدد على أهداف الاتحاد الجديد وهي العمل على تنميته وكونه كان فاعلاً في السنوات الماضية، ولكن مع كل ذلك لم يكن كافياً ويعود السبب إلى نقص في عدد النوادي المنتمية إليه، وأضاف أن هذه الرياضة انطلقت من شواطئنا وأصبحت جزءاً من تراث أجدادنا، وهدفنا في النهاية يصّب في المحافظة عليها وعلينا العمل سوياً على خلق وإضافة مدارس لتدريب اللعبة، ونحن نريد استعادة جميع النوادي التي تمارس هذه الرياضة وإقامة بطولة للمدارس والجامعات ولاكتشاف مواهب جديدة والعمل على خلق أبطال وحضنهم وتأمين عدد من المدربين المحليين لإعدادهم لنيل الشهادة الدولية وذلك تحت رعاية الاتحاد الدولي (الايزاف).
وتمت الموافقة على المقر المؤقت الحالي للاتحاد والكائن في نادي هوليداي وتأمين تصوّر للروزنامة السنوية للاتحاد لعام 2017 وعرضها في الجلسة المقبلة ليتم إقرارها. وختاماً تم تعيين عضو اللجنة الإدارية في الاتحاد جان لويس زبال رئيساً للجنة الفنية والمنسق الفني للاتحاد.