تسليم وتسلّم في وزارة الشباب والرياضة


شهدت وزارة الشباب والرياضة مراسم التسليم والتسلّم بين الوزير الجديد محمد فنيش وسلفه العميد الركن المتقاعد عبد المطلب الحناوي، في حفل جرى في مقر الوزارة أمس بحضور المدير العام زيد الخيامي ورؤساء المصالح والدوائر وحشد من رجال الإعلام والصحافة.

تحدث الوزير الحناوي أولاً عن صداقته مع الوزير فنيش الذي يعتبره كنفسه، واصفاً الوزارة بالسيادية كونها تهتم بشؤون الشباب عماد الوطن، ومتمنياً لفنيش النجاح في مهمته الجديدة. ثم تحدث الوزير فنيش وقال إنه ليس بعيداً عن جو الرياضة والرياضيين حتى لو كان عمره في الستينيات، كونه لا يترك مناسبة يستطيع فيها ممارسة الرياضة إلا استغلها، وهو يتابع بشكل جيد البطولات المحلية والعربية في مختلف الألعاب، ولا سيما في لعبتي كرة القدم وكرة السلة، وسيعتمد في عمله الجديد على ما لديه من تصورات حول ما يمكن عمله في تطوير العمل الرياضي، مستعيناً في ما ليس لديه علم بطاقم عمل الوزارة، وعلى رأسه المدير العام زيد الخيامي، ممازحاً الوزير الحناوي بقوله إن اعتباره الوزارة وزارة سيادية سيفتح الأعين عليها ويجعلها تدخل في التجاذب السياسي.
ثم عقد لقاء في مكتب الوزير فنيش بينه وبين المدير العام لاستعراض وضع الوزارة حالياً وشؤونها.

مصارعة حرّة ورومانية في الجيش

نظّم المركز العالي للرياضة العسكرية دورته السنوية في المصارعة الحرة والرومانية لمناسبة عيد المولد النبوي الشريف، في قاعة الشيخ زايد بن سلطان في مار روكز، بإشراف الاتحاد اللبناني للعبة ممثلاً بالأمين العام علي مقلد، وحضور عضوي الاتحاد علي قبيسي ومحمد دية، ومشاركة 32 لاعباً يمثلون أندية: المعني صيدا، البيئة والتنشئة والجيش.
أشرف على الدورة مديرها والحكم الدولي المقدم فاي كبي، بمساعدة بشار أبو قلقوني، محمد خليل، محمد الحجار، عبد علي شمص وهيثم شمص.
وفي الختام تم توزيع الكؤوس والميداليات وتكريم الأمين العام علي مقلد من قبل المقدم كبي ممثلاً قائد المركز العالي للرياضة العسكرية بالوكالة العميد جورج الهد.

جمعية عمومية للاتحاد اللبناني للإعلام الرياضي

عقدت الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني للإعلام الرياضي اجتماعاً استثنائياً في فندق "سوفيتيل لو غبريال" بحضور 71 إعلامياً من أصل 102 منتسبين مستوفين الشروط القانونية، ومن ضمن الجمعية العمومية التي تضم 133 بينهم 27 زميلاً يعملون في الخارج. وقد صادقت الجمعية العمومية على النظام العام، وأكدت تاريخ 28 الجاري موعداً لإجراء الانتخابات في قصر الأونيسكو.