نجح ليفربول بقلب النتيجة على ستوك سيتي في الجولة الثامنة عشرة من الدوري الإنكليزي، من الخسارة 0-1 الى الفوز 4-1.

وتقدم ستوك أولا عبر جوناثان والترز في الدقيقة 12، قبل أن يعود الـ "ريدز" بأربعة اهداف تناوب على تسجيلها كل من آدم لالانا (35) والبرازيلي روبرتو فيرمينو (44) وجيانيللي إمبولا (59 خطأ في مرماه) ودانييل ستوريدج (70).

وكان يوم الاثنين قد شهد مواصلة تشلسي متصدر ترتيب الترتيب العام تسجيل انتصاراته، محققاً فوزه الثاني عشر توالياً، وهو انجاز غير مسبوق للـ "بلوز".
وتغلب تشلسي على بورنموث 3-0، ليحافظ بذلك على نظافة شباكه للمباراة الرابعة على التوالي، وليتجنب هذه المرة الاحراج الذي سبق لبورنموث ان سببه له، باسقاطه 1-0 في "ستامفورد بريدج" في المباراة الاولى بينهما في الدوري الممتاز، وخرج بالنقاط الثلاث رافعاً رصيده الى 46 نقطة في الصدارة بعدما سجل الأهداف الاسباني بدرو رودريغيز (24 و90) و البلجيكي ايدين هازار (49) من ركلة جزاء.
كذلك، حقق مانشستر يونايتد فوزه الرابع توالياً، بتغلبه على ضيفه سندرلاند 3-1.
وافتتح لاعبو المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو التسجيل في الدقيقة 39 عبر الهولندي دالي بليند، ثم أضاف النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 82 بعد تمريرة من الفرنسي بول بوغبا. وسجل مانشستر الهدف الثالث عن طريق الارميني هنريك مخيتريان في الدقيقة 86 بعد تمريرة حاسمة أخرى من ابراهيموفيتش.
من جهته، أهدى الفرنسي اوليفييه جيرو فريقه أرسنال فوزاً قاتلاً على ضيفه وست بروميتش البيون 1-0، سجله في الدقيقة 86 من كرة رأسية اثر تمريرة من الألماني مسعود اوزيل.
بدوره، نجح مانشستر سيتي بالفوز على مضيفه هال سيتي 3-0، بفضل العاجي يايا توريه والنيجيري كيليتشي ايهياناتشو ورحيم ستيرلينغ.
وانتظر سيتي حتى الدقيقة 72 لافتتاح التسجيل من ركلة جزاء نفذها توريه. واضاف ايهياناتشو الهدف الثاني في الدقيقة 78 بعد تمريرة من الاسباني دافيد سيلفا، قبل أن يختتم ستيرلينغ المباراة بهدف ثالث جاء بعد مجهود فردي على الجهة اليسرى وبمساعدة كورتيس ديفيس الذي حول الكرة عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (90).
وفي باقي المباريات، تعادل واتفورد مع كريستال بالاس 1-1، وتغلب بيرنلي على ميدلسبره 1-0، وإفرتون على ليستر سيتي 2-0، ووست هام يونايتد على سوانسي سيتي 4-1.

وهنا ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 46 نقطة من 18 مباراة

2- ليفربول 40 من 18

3- مانشستر سيتي 39 من 18

4- ارسنال 37 من 18

5- توتنهام 36 من 17