فيرون يعود إلى كرة القدم...


بعدما أعلن اعتزاله قبل عامين، سيعود النجم خوان سيباستيان فيرون رئيس نادي إستوديانتس الأرجنتيني بسنّ 41 عاماً إلى الملاعب، إلى جانب احتفاظه بمنصبه.

وذكر النادي في موقعه على شبكة «الإنترنت»: «وقّع خوان سيباستيان فيرون على عقد يربطه بالنادي كلاعب لمدة 18 شهراً ويصبح بذلك ثاني لاعب يضمه المدرب نلسون فيفاس من أجل الموسم الجديد».
وسيعود فيرون الذي لعب في أوروبا لأندية بارما ولاتسيو الإيطاليين ومانشستر يونايتد الإنكليزي، بالإضافة إلى فرق أخرى، إلى إستوديانتس للمشاركة في الدوري الأرجنتيني وكأس ليبرتادوريس.

... وكافيناغي يعتزلها

اعتزل المهاجم الأرجنتيني فرناندو كافيناغي، الذي ساهم في إحراز بوردو لقب بطل الدوري الفرنسي عام 2009، اللعب في سن الثالثة والثلاثين.
وقال كافيناغي لصحيفة «ليكيب» الفرنسية الرياضية: «محطة بوردو (2007-2010) هي أفضل فترة من مسيرتي الاحترافية في أوروبا».
وكان كافيناغي قد لعب في أميركا اللاتينية مع أندية ريفر بلايت الأرجنيتني الذي نشأ فيه، وإنترناسيونال بورتو أليغري البرازيلي وباتشوكا المكسيكي، كما دافع عن ألوان سبارتاك موسكو الروسي ومايوركا وفياريال الإسبانيين وأبويل نيقوسيا القبرصي، قبل أن ينهي مشواره في بوردو.
وكان كافيناغي الملقب بـ»كافيغول» لكثرة تسجيله الأهداف، مع يوهان غوركوف وآلو ديارا والمغربي مروان الشماخ من العناصر البارزة في فريق بوردو الذي وضع في 2009 حداً لاحتكار ليون لقب الدوري 7 مواسم متتالية.

الشعوذة والسحر في ملاعب رواندا!

حادث غريب حصل في الدوري الرواندي لكرة القدم خلال مباراة بين فريقَي رايون سبورت وموكورا فيكتوري سبورتس، حيث اتجه اللاعب موسى كامارا بينما كانت النتيجة تشير إلى تأخر فريقه 0-1 في الدقيقة 46 إلى مرمى الفريق المنافس، وقام بما يعتقده ضرباً من السحر والشعوذة ليلحق به حارس الفريق الخصم ولاعبوه، ويتلقى بطاقة صفراء من الحكم. لكن بعدها بـ 6 دقائق، سجل اللاعب نفسه هدف التعادل لفريقه وسط فرحة عارمة.
وبحسب صحيفة «نيو تايمز» الرواندية، فإن السلطات الكروية تعاملت بجدية مع هذا الحادث، حيث فرض الاتحاد عقوبات مالية على من يقوم بمثل هذه الأفعال. وسيتم تغريم اللاعبين بمبلغ 100 ألف فرنك راوندي (116 يورو) والمدربين بـ 200 ألف والفرق بـ 500 ألف.

اعتزال مفاجئ لإيفانوفيتش

اتخذت الصربية آنا ايفانوفيتش الأولى سابقاً في تصنيف لاعبات كرة المضرب المحترفات قراراً مفاجئاً باعتزال اللعب في سن التاسعة والعشرين.
وقالت إيفانوفيتش المصنفة 65 حالياً في مقطع فيديو على صفحتها في موقع «فايسبوك»: «لقد قررت أن أنهي مسيرتي كلاعبة محترفة في كرة المضرب. إنه قرار صعب».
وعزت إيفانوفيتش، التي تزوجت قائد منتخب ألمانيا لكرة القدم السابق باستيان شفاينشتايغر في 12 تموز الماضي، الأسباب التي دفعتها إلى اتخاذ هذا القرار لمشاكل بدنية تمنعها من اللعب في أفضل مستوى.