حسم فريق هومنتمن لقاء الصدارة مع ضيفه بيبلوس حين فاز عليه 78 - 73 (19 - 20، 41 - 39، 55 - 50، 78 - 73) على ملعب سنتر مزهر ضمن المرحلة السادسة من بطولة لبنان لكرة السلة. فصاحب الأرض نجح في تعزيز صدارته بعد أن كسب معركة قمة المرحلة وحتى الذهاب بشكل عام، نظراً إلى المستوى الذي يقدمه الفريقان.


فهما دخلا إلى اللقاء بصدارة لهومنتمن من خمسة انتصارات من خمس ممكنة ووصافة لبيبلوس بأربعة انتصارات وخسارة واحدة أمام الرياضي بعد تمديد الوقت. وبالتالي فإن جميع المؤشرات كانت تدل على أن الجمهور اللبناني على موعد مع أمسية سلّوية من العيار الثقيل، فكان ملعب مزهر «فول هاوس» قبل ساعة على انطلاق اللقاء.
ولم يخيّب الفريقان أمل الجمهور، ولم يخالفا التوقعات، فكانت مباراتهما قمة في الإثارة، وبقي التقارب فيها، وجرى تبادل التقدم بين الفريقين حتى منتصف الربع الثالث حين حقق هومنتمن تفوقاً بسيطاً عززه في الربع الأخير قبل أن ينتفض بيبلوس في آخر دقيقة ويقلّص الفارق إلى 75 - 73. لكن لاعبي المدرب جو مجاعص رفضوا إفساد أمسيتهم الرائعة وفقدان الصدارة لمصلحة بيبلوس، إضافة إلى تلقيهم خسارتهم الأولى هذا الموسم، فعرفوا كيف يحافظون على الفوز ويحققون انتصارهم السادس توالياً، منفردين بالصدارة برصيد 18 نقطة.
وإذا كان بيبلوس قد خسر بالنتيجة، إلا أنه فاز في الأداء وفي قدرته على منافسة خصمه المعروف بأنّ من الصعب إسقاطه على ملعبه. ويقيناً، لو كان لاعب الفريق الجبيلي كلاي تاكر في يومه، لكان في النتيجة كلام آخر. فأميركي بيبلوس لم يقدم المستوى الذي سبق أن قدمه في المباريات السابقة، خصوصاً على صعيد الرميات الثلاثية، إذ سجّل فقط 3 ثلاثيات من أصل 12 محاولة، وتوقف رصيده عند 13 نقطة فقط، بعكس زميليه ايبي ندودي أفضل مسجل في اللقاء برصيد 28 نقطة و15 متابعة، وجاي يونغبلاد 17 نقطة و4 متابعات الذي حاول جاهداً إبقاء فريقه في أجواء اللقاء. وشهدت المباراة مشاركة لاعب الرياضي السابق وبيبلوس الحالي علي محمود للمرة الأولى هذا الموسم بعد شفائه من الإصابة، حيث دخل في الربع الثالث وشارك لثماني دقائق وربع، لكنه لم يسجّل أي نقطة أو تمريرة حاسمة.
في المقابل، كان من الصعب على هومنتمن أن يخسر بوجود لاعبين كفادي الخطيب والمرعب كيفن غالاواي ودواين جاكسون والعملاق أتر ماجوك. فكان جاكسون الأفضل بـ20 نقطة، رغم أنه لم يسجل أي ثلاثية من أصل 9 محاولات، فيما سجل كيفين غالاوي 19 نقطة و10 متابعات وفادي الخطيب 16 نقطة و6 متابعات وأتر ماجوك 15 نقطة و15 متابعة. وتختتم المرحلة اليوم الجمعة عند الساعة 17:30 بلقاء يجمع اللويزة مع ضيفه الحكمة في قاعة المركزية.