حقق كليفلاند كافالييرز حامل اللقب فوزه الرابع والعشرين بتغلبه على ضيفه بوسطن سلتيكس بصعوبة 124-118 في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.

وفي آخر مباراة له على أرضه عام 2016 التي أنهاها بإنجاز تاريخي، حيث خسر مباراتين فقط على أرضه مقابل 17 فوزاً، بدا كليفلاند قريباً جداً من حسم نتيجة المباراة في نهاية الربع الثالث وتقدمه بفارق 18 نقطة (101-83).

إلا أن بوسطن أحرج مضيفه وخالف التوقعات، وقلص الفارق الى نقطة واحدة قبل النهاية بـ 45 ثانية. بعدها ثبَّت ريتشارد جيفرسون دفاع فريقه، بينما تولى كيري إيرفينغ تعزيز هجومه، ليؤمنا لفريقهما فوزاً بشق النفس.
ورغم النقاط الـ 23 التي سجلها، لم يكن «الملك» ليبرون جيمس راضياً عن أدائه، ووصفه بـ»الكارثي». من جهته، رد إيرفنيغ الذي سجل 32 نقطة، على هذا التصريح بالقول إن جيمس «غير عادي. يقول إنه سيئ، في حين أنه سجل 23 نقطة. وبهذه الحالة يضع على نفسه مزيداً من الضغوط. إنه مثال لنا جميعاً».
أما من جهة الخاسر، فكان إيزاياه توماس الأفضل بـ 31 نقطة.
كذلك، مني لوس أنجلس لايكرز بخسارته الثانية توالياً، والثامنة في آخر 10 مباريات، عندما سقط في عقر داره أمام دالاس مافريكس 101-89.
وسجل جوليوس راندل 18 نقطة ونيك يونغ 17 للفائز، أما ويسلي ماتيوس فسجل 20 نقطة للفائز الذي غاب عنه نجمه الألماني ديرك نوفيتسكي بداعي المرض.
بدوره، كبَّد راسل وستبروك فريقه أوكلاهوما سيتي ثاندر خسارة أمام ممفيس غريزليس، بعد طرده لارتكابه خطأً فنياً ثانياً، حيث خسر 80-114. وسجل وستبروك 21 نقطة في 23 دقيقة، وأضاف التركي اينش كانتر 19 نقطة، الا أن ذلك لم يكن كافياً للحؤول دون هزيمة فريقهم.
وبرز في صفوف ممفيس: الإسباني مارك غاسول بـ 25 نقطة، وتروي دانييلز بـ 22 نقطة.
وفي باقي المباريات، تغلب يوتا جاز على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 100-83 وتشارلوت هورنتس على ميامي هيت 91-82، وفينيكس صنز على تورنتو رابتورز 99-91.
وهنا برنامج مباريات اليوم: إنديانا بايسرز - شيكاغو بولز، واشنطن ويزاردز - بروكلين نتس، بوسطن سلتيكس - ميامي هيت، نيو أورليانز بيليكانز - نيويورك نيكس، مينيسوتا تمبروولفز - ميلووكي باكس، هيوستن روكتس - لوس أنجلس كليبرز، أتلانتا هوكس - ديترويت بيستونز، سان أنطونيو سبرز - بورتلاند ترايل بلايزرز، دنفر ناغتس - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، غولدن ستايت واريورز - دالاس مافريكس.