انتهى عام 2016 على تشارك أربعة فرق في المركز الثاني لترتيب بطولة لبنان لكرة السلة خلف هومنتمن المتصدر بستة انتصارات من أصل ستة ممكنة. فأمس انضم اللويزة إلى التضامن الزوق والرياضي وبيبلوس في مركز الوصافة بعد فوزه المستحق على ضيفه الحكمة 79 - 74 (21 - 14، 39 - 39، 60 - 55، 79 - 74) على ملعب المركزية في ختام المرحلة السادسة من البطولة.


وهذا هو الفوز الرابع للويزة الذي أصبح رصيده 14 نقطة، متساوياً مع الرياضي وبيبلوس والتضامن، فيما لقي الحكمة خسارته الرابعة هذا الموسم وأصبح رصيده 10 نقاط.
الدفاع القوي الذي اعتمده لاعبو اللويزة كان مفتاحهم للفوز، خصوصاً في الربع الأول حين نجح ميغيل مارتينيز تحديداً في الحد من فاعلية ماكينة أهداف الحكمة تيريل ستوغلين، فلم يسجل لاعب الحكمة أي نقطة ولم ينجح زملاؤه في تسجيل أكثر من 14 نقطة مقابل 21 للويزة مع دور كبير للثنائي جيرون جونسون وترافيس ماكغي. لكن في الشوط الثاني، تحرّك ستوغلين وحمل فريقه على كتفيه، فنجح في معادلة النتيجة وإنهاء الشوط بالتعادل 39 - 39، قبل أن يستوعب لاعبو اللويزة الأمر ويرجحوا كفة فريقهم في الربع الثالث ليُنهوه بفارق خمس نقاط 60 - 55.
وفي الربع الأخير، حاول فريق الحكمة أكثر من مرّة الاقتراب والتقدم على اللويزة، لكن مهمته كانت صعبة في وجه فريق بدا لاعبوه مصممين على إنهاء العام بانتصار يفرح جمهورهم الكبير الذي حضر إلى ملعب المركزية.
فحافظ أصحاب الأرض على متانة دفاعية منعت الضيوف الحكماويين من خطف الفوز الثالث هذا الموسم.
وكان أفضل مسجل من جانب اللويزة، جيرون جونسون بـ25 نقطة و10 متابعات و6 تمريرات حاسمة، وسجّل ترافيس ماكغي 24 نقطة و9 متابعات، وويندل لويس 13 نقطة و11 متابعة.
أما من جانب فريق الحكمة، فسجّل تيريل ستوغلين 21 نقطة و5 متابعات و4 تمريرات حاسمة، وهي نسبة تُعَدّ متدينة بالنسبة إلى ستوغلين على صعيد التسجيل. كذلك سجّل تود أوبرين 16 نقطة و14 متابعة، وقدم أداءً جيداً نسبة إلى الفترة القصيرة التي له مع الفريق. وأضاف إيفان جونسون 11 نقطة و11 متابعة، وصباح خوري تسع نقاط.
وترتاح فرق البطولة اليوم وغداً، على أن تنطلق المرحلة السابعة يوم الاثنين بلقاء الحكمة وضيفه التضامن الزوق عند الساعة 21.40 على ملعب غزير. ويلعب الثلاثاء ميروبا مع ضيفه اللويزة على ملعب فؤاد شهاب في التوقيت عينه. وتستكمل المرحلة الأربعاء بلقاء هوبس وضيفه هومنتمن على ملعب مجمع المر عند الساعة 17.30، على أن يلعب الخميس بيبلوس مع ضيفه الشانفيل على ملعب عمشيت في التوقيت عينه.
وتختتم المرحلة السابعة يوم الجمعة بلقاء المتحد وضيفه الرياضي عند الساعة 17.30 على ملعب مجمع الصفدي في طرابلس.