فروسية قفز الحواجز لنادي فقرا


شارك 106 فرسان وفارسات من مختلف النوادي الاتحادية في مسابقة فروسية قفز الحواجز التي نظمها نادي فقرا. وحلَّ مليح الدنا على "ليا" من نادي المشرف أول في الفئة C البالغ ارتفاع حواجزها 125 سنتمتراً.

كذلك، فاز منح حشمة على "سو وات" من كاونتري فارم بالمركز الأول في الفئة D البالغ ارتفاع حواجزها 115 سنتمتراً.
أما في الفئة E البالغ ارتفاع حواجزها 105 سنتمترات، فقد حلت تيا تابت على "كوغار" من "سبرينغ هيلز" في المركز الأول، بينما كانت صدارة الفئة N (85 سنتمتراً) من نصيب سارة سماحة على كوغار من "سبرينغ هيلز" أيضاً.

بطولة الجمهور لألعاب القوى

نظم نادي الجمهور الرياضي على مضماره بطولة في ألعاب القوى تضمّنت ثلاث مسابقات: 100 م سيدات، وتوجت بها اللاعبة عزيزة سبيتي من نادي الجمهور، حيث سجلت 12.08 ثانية، ما يمكنها من التأهل إلى بطولة العالم في لندن في آب المقبل. أما على صعيد الرجال، ففي مسابقة الـ 200 م والوثب الطويل، فقد فاز في الأولى محمود ضو من نادي الجمهور مسجلاً 21.92 ث، وفي الثانية سيرج أنطون من نادي الجمهور أيضاً مسجلاً 6.8 م.

دورة إعداد لمدربي "الكونغ فو"

أقام الاتحاد اللبناني للووشو كونغ فو دورة إعداد وصقل مدربين في أسلوبي الـ"وينغ شان" و"جيت كون دو" في نادي "كسليك غان كلوب - بورتيميليو"، مع المدرب الدولي ورئيس لجنة الـ"وينغ شان" ألكسندر تابت. وشرح الأخير الطرق المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي كيفية توحيد التدريب في النوادي المنضمة للاتحاد اللبناني. كذلك، أشار نائب رئيس الاتحاد المحلي ورئيس اللجنة الفنية نعوم سعادة الى أن الخطوة جاءت بناءً على طلب الاتحاد الدولي في برنامج سيتم تنفيذه على عدة مراحل ينتهي بتخريج مدربين حاملين شهادة من قبل الاتحاد اللبناني للووشو كونغ فو تخوّلهم مزاولة تدريب هذا الأسلوب بطريقة شرعية وقانونية.

اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للدراجات

عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للدراجات الهوائية اجتماعها الأول بعد انتخابها في مقر الاتحاد في إمارة الشارقة في الإمارات العربية، برئاسة رئيس الاتحاد الشيخ فيصل بن حميد القاسمي وبحضور أعضاء اللجنة. واتخذت اللجنة قرارات عدة؛ منها تعيين فاتشيه زادوريان رئيس الاتحاد اللبناني للدراجات مستشاراً لرئيس الاتحاد العربي. أما بالنسبة إلى خطة العمل للفترة المقبلة، فأكدت اللجنة أنها ستهدف الى توسيع قاعدة اللعبة عربياً ونشرها بشكل أكبر. كما تمت تسمية لجنة الدراجة الجبلية والاستعراضية برئاسة زادوريان. واطلعت اللجنة التنفيذية على استعدادات الدول المستضيفة للبطولات لعام 2017. كذلك، اعتمدت طلبات الاتحادات الراغبة في تنظيم البطولات العربية للعام المقبل 2018 ومنها البطولتان العربيتان للدراجة الجبلية ودراجة ذوي الإعاقة اللتان ستقامان في لبنان.