مداهمة يخت رونالدو...


دهمت سلطات الضرائب الجمركية الإسبانية نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو في يخته خلال قضائه عطلة مع عائلته وأصدقائه، بحسب ما ذكرت صحيفة «أبولا» البرتغالية.

ونشرت الصحيفة المذكورة صوراً لثلاثة عناصر أمنيين مسلحين يفتشون يخت «سي آر 7» بعد عودته إليه عقب تناوله الغداء في أحد المطاعم مع عائلته. ووصلت الدورية الأمنية على متن مركب ضخم لتفتيش اليخت المستأجر من قبل «الدون». وأكدت الصحيفة أن رونالدو ظل داخل اليخت وتولى أحد أفراد عائلته أمر استقبال العناصر الأمنيين.

...ووكيل أعماله مشتبه فيه

خضعت شركة «جستيفوت» التي يملكها وكيل الأعمال النافذ في عالم كرة القدم البرتغالي جورجي منديش لتدقيق في حساباتها من قبل مصلحة الضرائب البرتغالية، وذلك بعد أسبوعين من مثول مالكها أمام محكمة اسبانية لاتهامه في قضية للتهرب الضريبي. وقال مصدر في السلطة البرتغالية المعتمدة لصحيفة «جورنال دو نوتيسياس» التي كشفت الخبر، من دون الاشارة الى اتهامات محددة: «كل ما له علاقة بمنديش هو محل شبهة».

برشلونة يبدأ تمارينه بلا ميسي ونيمار

بدأ أول تمارين برشلونة الإسباني استعداداً للموسم الجديد تحت إشراف مدربه الجديد إرنستو فالفيردي الذي حلّ بدلاً من لويس انريكه في نهاية الموسم المنصرم، وفي غياب لاعبين بارزين يتقدمهم نجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي. وأعلن النادي الكاتالوني أن لاعبيه خضعوا لفحوص طبية، قبل أن يخوضوا التمرين الأول. وشملت الغيابات، إضافة إلى ميسي، شريكه في خط الهجوم البرازيلي نيمار، وقلب الدفاع جيرارد بيكيه الموجودين في اليابان ضمن رحلة ترويجية.

مالودا يدافع عن منتخبين!

انتهت المباراة بين منتخبي غويانا الفرنسية وهندوراس بالتعادل السلبي 0-0 في الجولة الثانية للمجموعة الاولى ضمن الكأس الذهبية لكرة القدم لمنطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) المقامة في الولايات المتحدة حتى 26 تموز. لكن نقطة غويانا الأولى في البطولة قد لا تحتسب وتتحول الى هزيمة 0-3 بسبب تحديها اتحاد الكونكاكاف وإصرارها على إشراك الدولي الفرنسي السابق فلوران مالودا.
وكانت مشاركة مالودا (37 عاماً) موضوع جدل بين اتحاد غويانا والكونكاكاف لأنه دافع عن ألوان فرنسا في 80 مباراة دولية، ولا يستطيع نظرياً أن يمثل أي دولة أخرى وفق قواعد وقوانين «الفيفا».
لكن «الفيفا»، ولأنه لا يعترف بغويانا، ردّ على طلب الكونكاكاف بالتدخل بأن المسألة خارج إطار صلاحيته، ويعود للاتحاد منظم البطولة بتّ الموضوع.
أما في المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة، فتعادل منتخبا كندا وكوستاريكا 1-1. وافتتح الناشئ ألفونسو ديفيس (16 عاماً) التسجيل لكندا (26)، وعادل فرانشيسكو كالفو لكوستاريكا (42).
وتتصدر كندا الترتيب برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف أمام كوستاريكا.