توصل تشلسي الإنكليزي إلى اتفاق نهائي مع ريال مدريد الإسباني بشأن التعاقد مع البرازيلي دانيلو بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية مقابل 31 مليون جنيه إسترليني.

وكان يوفنتوس الإيطالي قد قدّم عرضاً بقيمة 15 مليون يورو لضم دانيلو، رفضه النادي الملكي، ليرفع الـ «بيانكونيري» قيمة الصفقة إلى 20 مليون يورو، إلا أن تشلسي بات أقرب إلى اللاعب الذي رغب في تحقيقه للعديد من الألقاب مع الريال، إلا أنه كان موضع انتقاد جماهير الفريق منذ ارتدائه القميص الأبيض.

كذلك، بات تشلسي قريباً من التوقيع مع لاعب منتخب فرنسا وموناكو تييموييه باكايوكو لمدة خمس سنوات مقابل 51.2 مليون دولار بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إنكليزية. وأشارت صحيفة «ذا غارديان» إلى أن باكايوكو، الذي اضطر إلى إجراء جراحة في الركبة، سيخضع للفحص الطبي في تشلسي، مؤكدة أنهم «سيتابعون تحديداً ركبته، ولكن لا يتوقعون أي مشكلة على المدى البعيد».
من جهة أخرى، أرسل أرسنال الإنكليزي خطاباً إلى برشلونة الإسباني منذ عدة أيام يرد فيه على طلب الـ «بلاوغرانا» ضم لاعبه الإسباني هيكتور بيليرين، خلال الصيف الجاري.
وذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن «الغانرز» أكد في الخطاب أن بيليرين ليس للبيع، وأنه مهما زادت الإغراءات أو محاولات التوقيع مع اللاعب فلن يرتدي الظهير الأيمن قميص برشلونة الموسم المقبل.
إلى ذلك، دخل يوفنتوس في سباق مع برشلونة على ضم مدافع بنفيكا البرتغالي نيلسون سيميدو.
وذكرت صحيفة «سبورت» الإسبانية نقلاً عن «ريكورد» البرتغالية، أن جورجي مينديش وكيل أعمال اللاعب جلس مع وفد من يوفنتوس لبحث العرض المقدم منهم.
وأشارت الصحيفة إلى أن بنفيكا يرغب في جعل سيميدو أغلى صفقة في تاريخه، ولذلك سيفتح لويس فيليبي فييرا، رئيس النادي، مزاداً على اللاعب، ولن تحسم الصفقة إلا بمبلغ يراوح بين 40 إلى 50 مليون يورو.
وفي ألمانيا، انضم لاعب بوروسيا دروتموند سفين بندر إلى باير ليفركوزن الذي سيجتمع فيه مع شقيقه التوأم لارس.
وأكد الناديان الصفقة، حيث ذكر ليفركوزن أن بندر سيوقع عقداً مع الفريق لمدة 4 سنوات حتى 2021 بعد الخضوع للفحص الطبي. وتقدَّر قيمة الصفقة بـ15 مليون يورو.
ولعب الشقيقان معاً في الدرجة الثانية مع فريق ميونيخ 1860 حتى 2009، عندما انضم سفين إلى دورتموند وذهب لارس إلى ليفركوزن، وأصبح قائده حالياً.