ضرر «خطر ودائم» في دماغ نوري


أكد أياكس أمستردام الهولندي أن لاعبه عبد الحق نوري الذي تعرض الأسبوع الماضي لأزمة قلبية أثناء مشاركته في مباراة ودية، يعاني من ضرر «خطر ودائم» في الدماغ.
وأعلن النادي عبر موقع «تويتر» أن «أياكس حزين للغاية من الأنباء عن تشخيص إصابة «آبي» نوري بضرر خطر ودائم في الدماغ».
وأضاف: «أفكارنا وصلواتنا معه ومع أقاربه في هذه الأوقات الصعبة».

وكان النادي قد طمأن مشجعيه في العاشر من تموز، إلى أن قلب اللاعب المغربي الأصل والبالغ من العمر 20 عاماً، لم يتعرض للضرر جراء إصابته بأزمة قلبية خلال مباراة ودية في النمسا مع فيردر بريمن الألماني السبت الماضي. وكان لاعب خط الوسط أسعف بداية على أرض الملعب، قبل أن يُنقل على متن مروحية إلى المستشفى.

رحيل بلايزر مخبر الـ «أف بي آي»

فارق الأميركي تشاك بلايزر، العضو السابق في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والرجل النافذ في منطقة الكونكاكاف، الذي تحول إلى المخبر الرئيسي في فضائح الفساد التي ضربت الهيئة الدولية، الحياة عن 72 عاماً.
ووضعت المعاناة مع السرطان حداً لحياة بلايزر، الموقوف منذ عام 2015 عن مزاولة أي نشاط يتعلق بكرة القدم، بعد أعوام طويلة طبعها أسلوب حياة باذخ وأسفار حول العالم.
وقال محامو الأميركي في بيان لوكالة «فرانس برس»: «إننا نشعر بالحزن الشديد لوفاة موكلنا وصديقنا، تشاك بلايزر».
وبلايزر أحد أبرز أسباب تكشُّف فضائح الفساد في «الفيفا»، إذ كان المخبر الرئيسي الذي لجأ إليه مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي «أف بي آي» لكشف خفايا المخالفات المالية في اتحاد أكثر لعبة شعبية عالمياً، والتي أطاحت رؤوساً كبيرة أبرزها الرئيس السابق للـ «فيفا» السويسري جوزف بلاتر.

17-0 لنابولي وهدف أول للاكازيت

دك نابولي شباك باسا أنايونيا من الدرجة السادسة الإيطالية بـ 17 هدفاً دون مقابل، وذلك في مباراة استعدادية للموسم المقبل.
وكان أحد أبرز لاعبي نابولي في الموسم الماضي، البلجيكي درييس ميرتنس، أفضل هداف في المباراة مع ستة منها، علماً أنه لم يشارك فيها إلا في مطلع الشوط الثاني، وخرج في الدقيقة 83.
إلى ذلك، وجد الدولي الفرنسي ألكسندر لاكازيت طريقه إلى الشباك في مباراته الأولى مع فريقه الجديد أرسنال الإنكليزي، وذلك في لقاء ودي ضد مضيفه سيدني الأوسترالي انتهى لمصلحة النادي اللندني 2-0.
وسجل الهدف الأول الألماني بير ميرتيساكر في الدقيقة الرابعة.

فوز بعد معاناة للولايات المتحدة

عانت الولايات المتحدة المضيفة للكأس الذهبية لكرة القدم لمنطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي)، لتحقيق الفوز على المارتينيك 3-2، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية التي شهدت أيضاً فوز بنما على نيكاراغوا 2-1.
وتصدرت الولايات المتحدة الترتيب برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن بنما، ثم المارتينيك مع 3 نقاط ونيكاراغوا بلا رصيد.
في المباراة الأولى، سجل عمر غونزاليس (53) وجوردان موريس (64 و76) للولايات المتحدة، وكيفن بارسيمان (66 و75) للمارتينيك.
وفي الثانية، سجل إسماعيل دياز (50) وغابريال توريس (57) لبنما، وكارلوس تشافاريا (49) لنيكاراغوا.