خطفت الأضواء أمس صفقة انتقال نجم دفاع إيطاليا ويوفنتوس ليوناردو بونوتشي إلى ميلان حيث حظي باستقبال حافل من جماهير «الروسونيري» بعد وصوله إلى مدينة ميلانو لإتمام إجراءات الانتقال.


وذكرت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» أن قيمة الصفقة تبلغ 40 مليون يورو لمدة 5 أعوام، على أن تصل عائدات بونوتشي السنوية إلى 10 ملايين يورو 7,5 منها كأجر و2,5 مليون على شكل مكافآت وحوافز «ما يجعله الأعلى أجراً في الدوري الإيطالي».
من جهتها، عزت صحيفة «كورييري ديللا سيرا» أسباب رحيل بونوتشي عن فريق «السيدة العجوز» إلى توتر في العلاقة مع المدرب ماسيميليانو أليغري.
وبات بونوتشي الصفقة الثامنة التي يبرمها ميلان هذا الصيف، في وقتٍ أشارت فيه الصحف الإيطالية إلى أن قائد لاتسيو، الأرجنتيني لوكاس بيليا، أصبح قريباً من التوقيع على كشوفاته أيضاً.
وبرز أمس أيضاً، انتقال كايل ووكر من توتنهام إلى مواطنه مانشستر سيتي، بحسب ما أعلن الناديان الإنكليزيان. ووفقاً لوسائل الإعلام الإنكليزية، فإن قيمة الصفقة تصل إلى 57 مليون يورو لمدة 5 أعوام.
وفي إسبانيا، أعلن ريال مدريد تعاقده مع لاعب وسط ريال بيتيس دانيال سيبايوس لمدة ستة أعوام.
ولم يكشف الريال عن قيمة الصفقة، بيد أن صحيفتي «ماركا» و«آس» ذكرتا أن الملكي دفع 16,5 مليون يورو لبيتيس أي بزيادة 1,5 مليون يورو عن قيمة البند الجزائي لفسخ عقده مع النادي الأندلسي.
من جهته، استعاد برشلونة خدمات جيرار ديولوفيو بعد أن وقّع على عقد انتقاله حتى صيف 2019، وذلك بعدما فعّل النادي الكاتالوني بند إعادة شرائه من إفرتون الإنكليزي بعد عامين من رحيله عن «البلاوغرانا».
وفي ألمانيا، أعلن بايرن ميونيخ انضمام الوافد الجديد سيرج غنابري إلى صفوف هوفنهايم لمدة عام واحد على سبيل الإعارة.