توّج النادي اللبناني للدراجات الهوائية "LCC" بلقب بطولة لبنان في سباق بطولة لبنان للطريق، بعدما حل دراجه الياس ابو رشيد في المركز الاول للسنة الرابعة على التوالي، وبزمن اقل بثماني دقائق عنه في العام الماضي، متقدّماً على عبدالله الآر من نادي بايك لبنان بفارق دقيقتين و21 ثانية، فيما حقق بطل لبنان الأسبق صلاح رباح (نادي الشبيبة سلعاتا) المركز الثالث بفارق 4 دقائق و47 ثانية.


وشارك النادي اللبناني بأربعة دراجين من فئة النخبة وهم: روي روكز، خليل الأسمر، جورج وديع، اضافة الى ابو رشيد)، وقد حل وديع في المركز الخامس وروكز في المركز السابع، بينما اضطر الاسمر الى الانسحاب بعد تعرضه لثقب في اطاره الخلفي. لكن هذا الامر لم يحل دون احراز النادي اللبناني للقب الفرق.
واقيم السباق على الأوتوستراد الذي يربط منطقة الزعرور ببلدة بسكنتا في أعالي المتن بمشاركة 35 دراجاً ينتمون الى ثمانية اندية اتحادية، اضافة الى دراجي فريقي الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي ودراج فريق فيرنر اوتو برلين الالماني بطل لبنان لسنة 2013 حسن الحاج.
وشهد السباق عدداً من الانسحابات التي وصل عددها الى 15، لينهي 10 دراجين فقط السباق الذي كان من نصيب ابو رشيد، محققاً لقبه الثالث على التوالي في بطولة سباقات الطرق والثامن في مختلف البطولات.
وفي فئة الشباب حقق اسامة صلاح الأحدب من نادي الشبيبة سلعاتا المركز الأول بساعتين و55 دقيقة و22 ثانية، بينما حلّ دراج هومنتمن برج حمود هوسيب كانلجيان في المركز الثاني بفارق ثلاث ثوان، وجاء ادي بعلبكي (الشبيبة سلعاتا) ثالثاً بفارق 9 ثوانٍ.
وفي الختام تم تتويج الفائزين بحضور مسؤولة العلاقات الدولية في الاتحاد الدولي للدراجات باسكال سين ورئيس الاتحاد فاتشيه زادوريان ورئيس النادي اللبناني للدراجات الهوائية علي نور الدين.