توصل ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الانكليزي إلى اتفاق نهائي بشأن انضمام البرازيلي دانيلو لاعب الأول الى صفوف الـ"سيتيزنس" خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بحسب ما أعلنت شبكة "سكاي سبورتس".


وكانت الصحافة الإسبانية قد ذكرت صباح أمس أن مدرب سيتي الاسباني جوسيب غوارديولا أقنع دانيلو بالانضمام الى فريقه بدلاً من ارتداء قميص تشلسي، على أن تحسم الصفقة بمبلغ يتراوح بين 30 إلى 35 مليون يورو.
في المقابل، ذكرت صحيفة "ذا دايلي ستار" البريطانية أن مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان قدّم إلى رئيس النادي فلورنتينو بيريز قائمة باللاعبين المطلوبين خلال الصيف الحالي.
وأشارت الصحيفة إلى أن ريال يضع عينه على لاعب موناكو الفرنسي جيبريل سيديبي، ولاعب باريس سان جيرمان البلجيكي توماس مونييه.
كذلك ضمت القائمة لاعب بايرن ميونيخ الألماني النمسوي دافيد ألابا، بالإضافة إلى نجم موناكو كيليان مبابي ومهاجم تشلسي إيدين هازار.
وبالحديث عن تشلسي، فقد تحصَّل مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي على مكافأة بعقد جديد مع فريقه بعد موسم أول ممتاز قاده خلاله الى لقب الدوري الإنكليزي.
وكان كونتي قد انضم إلى تشلسي قبل موسم 2016-2017 في عقد يمتد ثلاثة أعوام، وكان من المتوقع أن يوقّع مع النادي اللندني تمديداً يبقيه حتى عام 2021. إلا أن العقد الجديد لا يطيل مدة العقد السابق، بل يحسّن من شروطه، لا سيما المالية منها، بحسب وسائل إعلام إنكليزية.
وأشارت صحيفة "ذا غارديان" إلى أن الصفقة تعدّ "الأكبر التي تعرض على مدرب في تاريخ النادي"، وأن قيمتها تقارب 12.5 مليون دولار أميركي سنوياً.
هذا وقد أعلن تشلسي عن توصله الى اتفاق مع ريال مدريد لضم مهاجم الأخير ألفارو موراتا، وذلك في بيان جاء فيه: «توصل تشلسي وريال مدريد الى اتفاق حول شروط انتقال ألفارو موراتو الى «ستامفورد بريدج»، وباتت هذه الصفقة مشروطة بموافقته (موراتا) على البنود الشخصية واجتياز الفحص الطبي».
بدوره، أعلن رئيس شركة "ريد بُل" المالكة لنادي لايبزيغ الألماني ديتريخ ماتيشيتس أن الفريق رفض عرضاً بقيمة 75 مليون يورو من ليفربول الانكليزي من أجل التعاقد مع لاعبه الغيني نابي كيتا.
وشدد ماتيشيتس على أن كيتا (22 عاماً) ليس للبيع، علماً بأن اللاعب المرتبط بعقد لمدة 3 أعوام، يثير اهتمام مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب.
وقال ماتيشيتس في تصريح إلى مجلة "بيلد" الرياضية الالمانية: "شعرنا بالاطراء عندما تلقينا أخيراً عرضاً بقيمة 75 مليون يورو للتعاقد مع نابي. لا يمكن التخلي عنه! لا يزال مرتبطاً بعقد معنا، وسيلتزم به حتى نهايته".