يستهل نادي بنك بيروت الرياضي بطل لبنان لكرة الصالات مشاركته في بطولة آسيا للأندية 2017 المقامة في فييتنام، اليوم الجمعة عندما يواجه فريق تشونبوري بلو وايف بطل تايلاند عند الساعة العاشرة بتوقيت بيروت.


وكانت بعثة الفريق قد وصلت إلى مدينة هو شي منه في فييتنام منذ 10 أيام، حيث خاض اللاعبون تمارين مكثفة يومياً، بالإضافة إلى جلسات فيديو تحضيراً لمواجهة الفريق التايلندي وفريق الماليك الأوزبكي صباح الأحد في التوقيت عينه.
وعن التحضيرات للبطولة، يقول مدرب الفريق الصربي ديجان ديدوفيتش الذي يخوض غمار هذه البطولة للمرة الثالثة بعد نسختي 2014 و2015 إنه يشكر إدارة نادي بنك بيروت التي سهّلت رحلة الفريق إلى صربيا وإقامة المعسكر التحضيري الناجح جداً هناك مع مدربي الحراس واللياقة الصربيين، الذي شكل أول مرحلة من التحضير لبطولة آسيا.
بعد العودة من صربيا، بدأ الفريق المرحلة الثانية الإعدادية، حيث كان التركيز على الناحية التكتيكية والتقنية للاعبين إلى جانب إقامة جلسات فيديو لرؤية مستوى الفرق التي سنواجهها في البطولة. وقبل 10 أيام من انطلاق البطولة، توجه الفريق إلى فييتنام، حيث بدأنا المرحلة الثالثة من التحضيرات، فأتينا باكراً إلى مدينة هو شي منه كي نتأقلم مع الوقت والطقس والأكل وكل ما يحتاجه اللاعبون كي يكونوا جاهزين ذهنياً وجسدياً، وتابعنا التمارين والخطط التكتيكية بالإضافة إلى جلسات الفيديو.
وعن التوقعات بخصوص المباريات المقبلة، أشار ديدوفيتش إلى أن الفريق وقع في مجموعة صعبة (المجموعة الرابعة التي تضم الفريقين التايلاندي والأوزبكي، ما يعني أن كل مباراة مهمة جداً، وخصوصاً المباراة الأولى أمام بطل تايلاند، حيث نأمل أن يؤدي اللاعبون المطلوب منهم لأننا حضرنا كثيراً لهذه المباراة تقنياً وتكتيكياً، ونأمل أن نقدم أفضل النتائج للجمهور اللبناني.