اكتمال بعثة الفرنكوفونية


اكتملت البعثة اللبنانية في أبيدجان التي تستضيف دورة الألعاب الفرنكوفونية الثامنة، بوصول الدفعة الثانية التي تضم منتخب لبنان لكرة السلة للسيدات (من 18 إلى 25 عاماً)، وبعثات ألعاب القوى والجودو وذوي الحاجات الخاصة. وانتقل الوفد إلى القرية الفرنكوفونية المخصصة لإقامة البعثات والوفود المشاركة في الدورة التي تفتتح اليوم (الجمعة)، حيث يقام حفل الافتتاح، ومن بعدها المنافسات.

ويخوض منتخب لبنان لكرة القدم (دون 20 عاماً) أولى مبارياته في البطولة اليوم الجمعة أمام منتخب بوركينا فاسو الساعة الثانية عشرة ظهراً بتوقيت بيروت، ضمن مباريات مجموعة تضمهما إلى ساحل العاج المضيف وغينيا.
أما منتخب لبنان للسيدات لكرة السلة (من 18 إلى 25 عاماً)، فيرتاح اليوم لخوض أولى مبارياته غداً السبت بمواجهة المنظم ساحل العاج، علماً أن المجموعة تضمهما إلى بلجيكا والغابون.
يشار إلى أن مسابقات ألعاب القوى تبدأ الاثنين 24 الحالي، والجودو الثلاثاء، ويشارك لبنان أيضاً في ألعاب كرة الطاولة والدراجات وألعاب لذوي الحاجات الخاصة.

بعثة السباحة إلى بطولة العالم

غادرت بعثة منتخب لبنان في السباحة إلى العاصمة المجرية بودابست للمشاركة في بطولة العالم الـ17 للسباحة المقررة من 22 تموز الجاري إلى 31 منه، وضمت كلاً من أمين السر فريد أبي رعد، والمدرب الوطني إيلي بطرس، والسباحين أنطوني صعيبي (سباقي 50 متراً صدر و100 متر حرة)، غبرييللا الدويهي (سباقي 400 متر حرة و800 متر حرة)، جينيفر رزق الله (سباقي 50 متراً ظهر و100 متر ظهر). وسيلتحق بالمنتخب السباح أنطوني بربر المقيم في أميركا (سباقي 50 متراً حرة و50 متراً فراشة).
وسينضم لاحقاً إلى البعثة رئيس الاتحاد الدكتور طوني نصار، للمشاركة مع أبي رعد في أعمال الجمعية العمومية المقررة غداً السبت.