فيار يواجه خطر السجن


طلب الادعاء الإسباني السجن لرئيس اتحاد كرة القدم أنخل ماريا فيار، ونجله غوركا، الموقوفين على ذمة تحقيق بتهم فساد، بحسب ما أفادت مصادر قضائية.
ومثل فيار الذي يشغل أيضاً منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي (فيفا)، إضافة إلى نجله ومسؤولين كرويين في إسبانيا، هما خوان بادرون ورامون هرنانديز، أمام القاضي سانتياغو بدراز، بعد يومين من توقيفهم من قبل الشرطة على خلفية تحقيق بتهم فساد تشمل التزوير واختلاس أموال.

فضيحة في ملاعب إيطاليا...

ذكرت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» أن السلطات القضائية في إيطاليا أجرت تحقيقاً يتعلق بالهجرة غير الشرعية للاعبين أفارقة ضمهم نادي الدرجة الثالثة براتو قبل بيعهم إلى أندية أخرى، منها في الدرجتين الأولى والثانية.
ووضعت شرطة براتو أربعة أشخاص قيد التوقيف على ذمة التحقيق، بينهم إداريان في نادي براتو، ودهمت وفتّشت مقارّ عدة شركات.
ووفقاً للصحيفة، ساعد بعض المسؤولين في نادي براتو في دخول شبان أفارقة قاصرين إلى إيطاليا بطريقة غير شرعية، مضيفة أن هؤلاء المسؤولين قاموا بعدها ببيعهم لفرق من الدرجات الأولى.

... وفي ويمبلدون

أُعلِن التحقيق في ثلاث مباريات في بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بسبب شبهات حول إمكانية التلاعب بها.
وذكرت وحدة نزاهة كرة المضرب التي تتولى مراقبة اللعبة وكشف عمليات الغش فيها، أن مباراتين في التصفيات وأخرى في القرعة الرئيسية أثارت الشبهات بسبب مراهنات غير مألوفة، مشيرة إلى أنها ستحقق عميقاً في هذه المباريات.
وأكدت أنها «ستقيم وتراجع هذه المباريات تطبيقاً لسياسة إنذار المباريات المعتمد في وحدة نزاهة كرة المضرب».

الولايات المتحدة وكوستاريكا تتواجهان في الكأس الذهبية

تأهلت الولايات المتحدة وكوستاريكا إلى الدور نصف النهائي للكأس الذهبية الخاصة بمنطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي)، بعد فوز الأولى على السلفادور 2-0 والثانية على بنما 1-0.
في المباراة الأولى سجل عمر غونزاليس (41) وإيريك ليكاي (45) هدفي الولايات المتحدة، فيما أهدى أنيبال غودوي الفوز لكوستاريكا في المباراة الثانية بعدما سجل في شباك فريقه من طريق الخطأ (77).
وتلتقي الولايات المتحدة في نصف النهائي مع كوستاريكا بالذات يوم السبت، حيث ستسعى الأولى إلى بلوغ النهائي للمرة العاشرة ومحاولة الفوز باللقب للمرة السادسة.

سان جيرمان يتغلب على روما ودياً

تغلب باريس سان جيرمان الفرنسي على روما الإيطالي 5-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقت الأصلي 1-1 في مباراة ودية في ديترويت بالولايات المتحدة ضمن استعداداتهما للموسم الجديد.
وافتتح البرازيلي ماركينيوس التسجيل لسان جيرمان في الدقيقة 36، ثم عادل روما عبر النيجيري صادق عمر في الدقيقة 60.

8 رياضيين روس جدد تحت راية محايدة

سمح الاتحاد الدولي لألعاب القوى بمشاركة ثمانية رياضيين روس إضافيين في المسابقات الدولية تحت راية محايدة، وذلك بعد مرور 20 شهراً على إيقاف الاتحاد الروسي للعبة بسبب التنشط المنظم الذي سبّب حرمان رياضييه المشاركة في اولمبياد ريو 2016.
ومن بين الرياضيين الثمانية، هناك رامي المطرقة سيرغي ليتفينوف، الذي حلَّ خامساً في بطولة العالم لعام 2015 في بكين، وزميلته في هذه اللعبة الشابة صوفيا بالكينا (19 عاماً) المتوجة عام 2015 بذهبية بطولة الناشئين، ولاعبة القفز بالزانة الينا لوتكوفسكايا.
وارتفع عدد رياضيي العاب القوى الذين حصلوا على الضوء الأخضر من الاتحاد الدولي للعبة للمشاركة تحت راية محايدة إلى 49 في مختلف الفئات العمرية (2 في 2016 و47 في 2017).