عاد المكسيكي خافيير هرنانديز «تشيتشاريتو» إلى الملاعب الإنكليزية، بانتقاله إلى وست هام، قادماً من باير ليفركوزن الألماني بعد توصّل الطرفين إلى اتفاق.

وأوضح وست هام أن «تشيتشاريتو» (29 عاماً) «سيصل إلى لندن في الأيام القليلة المقبلة لإنهاء إجراءات التعاقد والخضوع للفحص الطبي».

وقدّرت الصحافة البريطانية أنّ قيمة صفقة ضم أفضل هداف في تاريخ المنتخب المكسيكي (48 هدفاً) قد تصل إلى 16 مليون جنيه إسترليني (20,8 مليون دولار أميركي).
وانضم «تشيتشاريتو» من ديبورتيفو غوادالاخارا إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي في 2010، ليمضي معه أربعة مواسم (سجل 59 هدفاً في 157 مباراة) انتقل بعدها إلى ليفركوزن، بعد موسم إعارة إلى ريال مدريد الإسباني (2014-2015).
وفي إنكلترا أيضاً، مدد المدافع الدولي الفرنسي كورت زوما عقده مع تشلسي حتى عام 2023، لكنه سيلعب معاراً مع ستوك سيتي الموسم المقبل بحسب ما أعلنه الفريقان.
وأعرب مدرب ستوك مارك هيوز، عن سعادته بالتعاقد مع زوما، وقال: «كورت هو دون شك أحد أفضل المدافعين الواعدين الموهوبين، وبالتالي إنّ انضمامه إلى صفوفنا سيحسّن منطقياً طريقة لعبنا هذا الموسم».
في مقابل ذلك، أكد كريغ شكسبير مدرب ليستر سيتي، أن فريقه تلقى عرضاً من روما الإيطالي للتعاقد مع جناحه الجزائري رياض محرز، لكنه رفضه.
وقال شكسبير: «أعتقد أنه نُقل عني في المؤتمر الصحافي السابق أنه لم تصلنا أي عروض. لكننا تلقينا عرضاً من روما. علمت بهذا العرض بعد ذلك. لكننا رفضنا العرض بكل أدب بحجة تدني القيمة».
وتقول تقارير إعلامية إن ليستر سيوافق على بيع محرز (26 عاماً) مقابل نحو 50 مليون جنيه إسترليني، بينما تحدثت تكهنات عن احتمال انتقاله إلى توتنهام هوتسبر.
إلى ذلك، اقترب ليستر من تعزيز صفوفه بالنيجيري كيليشي إيهيناتشو مهاجم مانشستر سيتي.
وبحسب صحيفة «ذا دايلي مايل»، فإن فريق «الذئاب» وافق على دفع مبلغ الـ30 مليون يورو الذي يطلبه «السيتيزينس» للتخلي عن لاعبه الذي وجد صعوبة في الحصول على مركز أساسي في سيتي بوجود الأرجنتيني سيرجيو أغويرو والبرازيلي غابريال جيسوس.
من جهته، أعلن نيوكاسل يونايتد العائد حديثاً إلى «البريميير ليغ» تعاقده مع المدافع الإسباني خافيير مانكيو لمدة ثلاثة مواسم، وهو الذي لعب الموسم الماضي على سبيل الإعارة مع سندرلاند قادماً من أتلتيكو مدريد.