قدّم فريق العهد صورة مشرّفة للكرة اللبانية بشكل عام وله بشكل خاص، في أولى مبارياته ضمن المجموعة الثانية لبطولة الأندية العربية لكرة القدم المقامة في الإسكندرية في مصر. العهد خرج بتعادل غير عادل مع فريق النصر السعودي 1 - 1، في مباراة كان فيها ممثل لبنان الطرف الأفضل بامتياز، حيث ظهر بصورة فاجأت الجميع من لبنان الى مصر مروراً بالسعودية، بعد تفوّقه على فريق يفوقه بالامكانيات المادية والبشرية والمنشآت بأشواط كبيرة.


بطل لبنان أحرج السعوديين وحصل على إعجاب المصريين بعد الأداء الكبير الذي قدّمه لاعبوه بقيادة المدرب اللبناني موسى حجيج، في أول ظهور رسمي له مع العهد، حيث نجح أيقونة الكرة اللبنانية السابق في نقل نَفَسه الهجومي الى فريقه. فكثيرون كانوا يظنون أن العهد سيكون الفريق المدافع المتقوقع في ملعبه أمام المد السعودي، مع كتيبة اللاعبين الدوليين الذين يضمّهم النصر، من الحارس وليد عبد الله الى عمر هوساوي ويحيى الشهري وأحمد الفريدي والسهلاوي والبرازيلي ليزناردو والليبيري ويليام جيبور.
لكن حجيج لعب بطريقة هجومية شجاعة دفعت بالسعوديين الى التراجع، معتمداً على روح قتالية عالية من جميع لاعبيه، وعلى رأسهم الغاني عيسى يعقوبو وقائد الفريق هيثم فاعور وأحمد زريق وحسين دقيق ومحمد حيدر. ولم تكن المباراة الظهور الرسمي الأول لحجيج فقط، بل انسحب ذلك على الحارس مهدي خليل الذي قدم أداءً جيداً، الى جانب علي السعدي الذي بدا اللاعب الوحيد غير المتأقلم مع الفريق، والذي يتحمّل مسؤولية الهدف السعودي مناصفة مع نور منصور، والذي سجله يحيى الشهري في الدقيقة 37.
في القسم الهجومي من الملعب أيضاً ظهر السنغالي إبراهيم ديوب للمرة الأولى، وسجّل هدف التعادل في الدقيقة 49 بعد كرة عرضية من النشيط زريق، علماً بأن ديوب أهدر أكثر من فرصة في الشوط الأول كانت كفيلة بخروج العهد فائزاً بنتيجة كبيرة، إضافة الى فرص العمر التي أهدرها يعقوبو أيضاً في الشوط الأول. ويسجّل لحجيج شجاعته في التبديلات حتى حين دفع بمهدي فحص ومحمد قدوح وهو متعادلٌ 1 - 1 بهدف خطف المباراة بدلاً من تعزيز الدفاع للمحافظة على النقطة، وهو أمرٌ كان من الممكن أن يدفع ثمنه العهد في ظل الفورة السعودية في الدقائق الأخيرة. وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة عينها تعادل الزمالك مع فتح الرباط المغربي ٢-٢. ويلعب العهد مباراته الثانية مع فريق الزمالك يوم الأربعاء عند الساعة 10 ليلاً بتوقيت بيروت.
وكانت البطولة قد افتتحت السبت، فخسر الأهلي المصري أمام الفيصلي الأردني 0 - 1 في المجموعة الأولى، كذلك فاز نصر حسين داي الجزائري على الوحدة الإماراتي 2 - 0.