لبنان يضمن أول ميدالية فرنكوفونية
ضمن لبنان إحراز أول ميدالية في دورة الالعاب الفرنكوفونية من خلال التأهل الى نصف نهائي مسابقة الفرق في لعبة كرة الطاولة، بالفوز على موريشيوس في الدور ربع النهائي (2 – 0). فقد تمكن محمد حمية من الفوز (3 – 0) على خصمه، وكذلك ملك خوري بالنتيجة عينها، ليضمن لبنان التأهل والميدالية البرونزية على الاقل بحسمه مجموع المواجهة (2 – 0).

وسيلعب لبنان اليوم أمام رومانيا، للمنافسة على النهائي وضمان الفضية أو الذهبية.
وخسر منتخب لبنان فرصة ضمان ميدالية ثانية بعد خسارته أمام نظيره الفيتنامي بنتيجة 2 - 3 ضمن منافسات الزوجي. وكان لبنان مع لاعبيه محمد حمية وملك خوري متقدماً دائماً، حتى في المجموعة الخامسة الحاسمة والنتيجة فيها كانت 7 - 5 للبنان، ولكن الفريق الفيتنامي تمكن من تحقيق 6 نقاط توالياً وحسم المباراة.
وفي كرة السلة، تلقّى منتخب لبنان (18-25 عاماً) خسارة غير مستحقة أمام سيدات ساحل العاج بفارق 3 نقاط 63 - 66 في أولى مبارياته ضمن البطولة. وسجلت للبنان تينا رفول 24 نقطة، وأضافت مغري طوروس 20 نقطة ودانييلا فياض 13 نقطة.



إنجازٌ لتنس لبنان في كأس دايفيس

تأهل فريق لبنان لكأس ديفيس بالتنس الى المجموعة الآسيوية ــ الأوقيانية الثانية بجدارة بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي ومن دون خسارة ضمن منافسات المجموعة الآسيوية ــ الأوقيانية الثالثة التي أقيمت في سيريلانكا. ونجح الفريق اللبناني في حسم اللقاء المصيري أمام الفريق الأردني لمصلحته 2 - 0، ما جعل طريقه معبّداً وسالكاً نحو التأهل الى المجموعة الآسيوية ــ الأوقيانية الثانية والعودة الى موقعه الطبيعي الذي كان فيه منذ سنوات عدة، في إنجاز جديد للتنس اللبناني على الصعيد الخارجي، وخاصة على الصعيد الرسمي في أرفع مسابقة تنس في العالم على مستوى الدول ألا وهي مسابقة كأس ديفيس.
وتألفت البعثة اللبنانية من المدرب حسين بدر الدين واللاعبين جيوفاني سماحة ونجيب فقيه وهادي حبيب وجاد بلوط.

بنك بيروت يعوّض بدايته الآسيوية السيّئة

عوّض فريق بنك بيروت في كرة الصالات بدايته الكارثية أمام شونبوري التايلاندي ضمن بطولة الأندية الآسيوية في فيتنام بفوز عريض على فريق ماليك الأوزبكي 8 - 3 ضمن المجموعة الرابعة ليقترب من التأهل الى ربع النهائي بإنتظار نتيجة المباراة الأخيرة في المجموعة بين شونبوري وماليك الثلاثاء المقبل، الذي يفترض بالنادي الأوزبكي الفوز بها على بطل تايلاند، الأمر الذي يبدو أقرب إلى المستحيل في ظل الفارق الكبير في مستوى الفريقين.
سجّل للفريق اللبناني الصربي دراغان طوميتش (2)، مصطفى سرحان، محمد حمود، كريم أبو زيد، أحمد خير الدين، والإيراني بهروز جعفري. وسيواجه بنك بيروت في الربع نهائي الفريق الفائز في اللقاء بين فريقي شريكر أوساكا الياباني وجيتيباساند الإيراني، الأربعاء المقبل عند العاشرة صباحاً في توقيت بيروت.