واصل مانشستر سيتي الإنكليزي تعزيز صفوفه وخط دفاعه على وجه التحديد بإعلانه التعاقد مع مدافع موناكو الفرنسي الدولي بنجامان مندي لمدة 5 أعوام، في صفقة تقدر قيمتها بحوالى 58 مليون يورو.


وقال مندي البالغ من العمر 23 عاماً: "أنا سعيد للغاية بانضمامي إلى صفوف مانشستر سيتي"، مضيفاً: "إنه أحد أفضل الأندية الرائدة في أوروبا ولديه في شخص بيب غوارديولا مدرباً ينتهج أسلوب اللعب الهجومي".
وعزّز غوارديولا خط دفاعه بالتعاقد مع المدافع الأيمن لتوتنهام اللندني كايل ووكر في صفقة تصل قيمتها إلى 54 مليون جنيه استرليني.
وبات مندي ثاني لاعب يتعاقد معه سيتي من موناكو هذا الصيف بعد لاعب الوسط الدولي البرتغالي برناردو سيلفا.
وجاء التعاقد مع مندي بعد يوم واحد من إعلان النادي الإنكليزي ضم مدافع ريال مدريد الدولي البرازيلي دانيلو لمدة 5 أعوام أيضاً.
وفي إيطاليا، توصّل يوفنتوس إلى اتفاق مع فيورنتينا لضم لاعب وسطه الدولي فيديريكو بيرنارديسكي لمدة 5 سنوات.
وسيحصل "الفيولا" من عملية البيع على مبلغ 40 مليون يورو ونسبة من إعادة بيع اللاعب.
ولعب بيرنارديسكي 42 مباراة في مختلف المسابقات في الموسم الماضي، وسجل 14 هدفاً وصنع 5 آخرين.
وفي ألمانيا، استبعد الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب بايرن ميونيخ رحيل نجم خط وسطه التشيلياني أرتورو فيدال، رغم التقارير الصحافية التي تفيد باهتمام مانشستر يونايتد الإنكليزي وإنتر ميلانو الإيطالي به.
وقال أنشيلوتي في معرض ردّه على سؤال حول اهتمام مانشستر يونايتد بالدولي التشيلياني البالغ من العمر 30 عاماً: "لن يرحل. فيدال لاعب في صفوف فريقنا، لديّ اقتناع كبير ببقائه".
وفي آخر المستجدات حول انتقال النجم البرازيلي نيمار إلى باريس سان جيرمان، نشر زميله في برشلونة الإسباني جيرار بيكيه عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة "سيلفي" تجمعه بالبرازيلي، وأرفقها بتعليق مقتضب هو "سيبقى" باللغة الإسبانية. وظهر بيكيه في الصورة معانقاً نيمار، وكل منهما يرفع علامة النصر.
إلا أن نيمار الموجود مع زملائه في الولايات المتحدة لم يعلّق حتى الآن على التقارير بشأن احتمال انتقاله، كما لم يعد نشر صورة بيكيه.