يخوض العهد مباراته الثانية ضمن المجموعة الثانية لبطولة الأندية العربية لكرة القدم حين يواجه الزمالك صاحب الأرض والجمهور الساعة 22.00 بتوقيت بيروت.


اللقاء الذي سيقام في الإسكندرية سيكون أصعب من اللقاء الأول للعهد مع النصر السعودي، الذي انتهى بالتعادل 1 – 1 بعد أداء كبير لممثل لبنان، فالعهد سيواجه الزمالك العريق والخائب في آنٍ معاً بعد تعادله المخيب مع فتح الرباط المغربي 2 – 2 في الجولة الأولى، ما خيّب آمال جمهور الأبيض ودفع بالجهاز الفني الى إطلاق حملة استدعاءات لاعبين لتدعيم الصفوف قبل لقاء اليوم.
أسماء كمحمود عبد الرحيم جنش ومحمود عبد المنصف وشوقي السعيد وصلاح ريكو ومصطفى محمد ستكون حاضرة مع الفريق بعد استدعائها نظراً إلى أهمية المباراة، إذ إن أي نتيجة غير الفوز قد تعني خروج الزمالك من المسابقة، ما يشكّل ضربة معنوية للنادي بشكلٍ خاص ولمنظمي البطولة بشكلٍ عام، وهو أمرٌ يُؤمل ألا ينعكس على المنافسة العادلة في اللقاء.
العهد يدخل الى المباراة بمعنويات عالية بعد الأداء الجيد من جهة، وبحذر من الفريق الخصم العريق. أمرٌ تنبه له المسؤولون في البعثة حيث كان هناك كلام من أمين سر النادي محمد عاصي الذي عمل مع مدير الفريق علي فروخ والمدير الفني موسى حجيج على شدّ عصب اللاعبين انطلاقاً من أن معظمهم خاض مباريات أصعب من هذه المباراة كلقاء كوريا الجنوبية التي فاز بها لبنان (2 – 1) ومباراة إيران (1-0) ضمن تصفيات كأس العالم 2014.
وعمل القيمون على البعثة على أن تنتهي نشوة المباراة الأولى مع النصر عند السادسة من عصر اليوم التالي للقاء، أي موعد التدريب الأول للفريق، حيث بدأ التركيز على مواجهة الزمالك الذي قد يكون بوابة العبور نحو نصف النهائي بشكل كبير، طبعاً بعد معرفة نتيجة المباراة الثانية في المجموعة التي ستجمع فتح الرباط المغربي مع النصر السعودي قبل لقاء الفريقين اللبناني والمصري.
وتحدث عاصي في اتصال مع "الأخبار" عن الأجواء الممتازة التي تعيشها البعثة، وسط شعور عالٍ بالمسؤولية من قبل اللاعبين والتزام كلي بالتعليمات مع أعلى درجات الانضباط على صعيد المواعيد والقوانين، الى درجة أن عاصي يعتبرها من أفضل البعثات التي اختبرها الفريق في الأعوام الأخيرة.
أمس عقد الاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي حيث أكد المدرب المساعد في العهد بيار فلفلة ان الفريق تحضر بشكل جيد وسيخوض المباراتين بنفس الاداء ولا يوجد فريق اقل شأنا من الاخر، مشيرا الى ان لاعبي الفريق استعادوا لياقتهم البدنية بعد اللقاء الاول امام النصر السعودي وهم جاهزون لمواجهة الزمالك.
فلفله اكد ان الزمالك فريق كبير وغياب لاعب او اكثر لن يؤثر على تشكيلته مطمئنا الجميع الى ان لا اصابات في صفوف ممثل لبنان ،لافتا الى انه سيكون للجمهور تاثير ايجابي على لاعبي الفريق الاصفر لان اللعب امام مدرجات خالية يفقد كرة القدم نكهتها وتمنى فلفلة في الختام للجميع التمتع بمباراة جميلة.
وكان الاجتماع الفني انعقد في فندق آزور في الاسكندرية بحضور ممثلي الفريقين ومسؤولي الاتحاد العربي لكرة القدم حيث اكد مسؤول لجنة الحكام أن هناك حكاما غادروا البطولة بسبب بعض الاخطاء غير المقبولة.
ويخوض العهد المباراة بلونه الاصفر التقليدي والزمالك باللون الأبيض.
ويقود المباراة طاقم حكام مؤلف من العماني قاسم مطر الحاتمي ووليد محمد احمد علي من السودان وعبد الحق انشبعلي من الجزائر والحكم الرابع علي صباح عداي القيسي من العراق.