أكد الفرنسي سيباستيان أوجييه (فولسفاغن) مجدداً تصميمه الكبير على الحفاظ على لقب بطل العالم الذي أحرزه في العامين الماضيين بإحرازه المركز الأول في رالي بولونيا، المرحلة السابعة من بطولة العالم للراليات، في ختام منافسات اليوم الرابع الأخير.


وتقدّم أوجييه على زميله في الفريق النروجي أندرياس ميكلسن والأستوني أوت تاناك (فورد فييستا).
وأنهى السائق الفرنسي السباق بزمن قدره 2,26,11 ساعتان، متقدماً بفارق 11,9 ثانية على ميكلسن وأمام تاناك بفارق 23 ثانية.
وهذا هو الفوز التاسع والعشرون لأوجييه في مسيرته الاحترافية والخامس له هذا الموسم، وقد عزز مركزه في صدارة الترتيب العام للبطولة، بعدما أضاف إلى رصيده 28 نقطة ليصبح 161 نقطة، مقابل 83 نقطة لميكلسن و69 للنروجي مادس اوستبرغ صاحب المركز الثالث.
كما هو الفوز الخامس لبطل العالم هذا الموسم، بعدما سبق له أن توج في راليات مونتي كارلو والسويد والمكسيك وسردينيا، فيما حل ثانياً في رالي البرتغال الذي فاز به الفنلندي ياري ماتي لاتفالا الرابع حالياً في الترتيب العام، والذي حلّ رابعاً أيضاً في السباق.
وكان أوجييه قد أحرز المركز الأول في المرحلة الأولى، التي شهدتها منافسات اليوم الأول الخميس، وبقي في الصدارة في ختام اليوم الثاني الذي أقيمت فيه 8 مراحل خاصة أيضاً، ثم تصدر منافسات السبت الذي شهد 8 مراحل خاصة.
وأحرز أوجييه المركز الأول في 6 مراحل خاصة، وتاناك في 6 أيضاً، وميكلسن في مرحلتين (2 و15)، ولاتفالا في واحدة والتشيكي مارتن بروكوب في واحدة ايضاً.
- ترتيب بطولة العالم:
1- أوجييه 161 نقطة
2- ميكلسن 83
3- أوستبرغ 69
4- لاتفالا 68
5- البلجيكي تييري نوفيل 58.