يعود السائق اللبناني أليكس ديميرجيان الى الحلبات، حيث برز هذا الموسم في سلسلة سباقات "بلانبان" للتحمل (Blancpain) التي كان قد استهلها بطريقة مميزة عبر فوزه بالمركز الأول، في المرحلة الأولى التي أقيمت على حلبة مونزا الإيطالية.


ديميرجيان يطلّ هذه المرة من حلبة "سبا فرانكورشان" البلجيكية، حيث سيخوض سباق الـ 24 ساعة الشهير على متن سيارة "488 GT3" التابعة لفريق "AF Corse" (فيراري)، والتي ستحمل هذه المرة ألوان العلمين اللبناني والأرميني وشعار "Drive for Life"، في خطوةٍ لافتة تعكس الحملة الوطنية التي كان قد بدأها والتي وضعت لبنان في الواجهة على الساحة العالمية. وما الحملة الجديدة إلا لتعزيز الترابط بين لبنان والبلدان التي ارتبطت به تاريخياً. ولهذا السبب، كان ديميرجيان قد اختار سائق الفورمولا 1 السابق الفرنسي نيكولا ميناسيان الذي يتحدر من أصول أرمينية للقيادة الى جانبه. كما سيكون معهما السائق الفنلندي طوني فيلاندر الذي يعدّ أسرع سائقي فيراري لسيارات "GT"، وهو معتمد رسمياً من قبل المصنّع الإيطالي، إضافةً الى الإيطالي دافيدي ريتزو الذي كان الى جانبه خلال الانتصار الكبير في مونزا.
ويشارك ديميرجيان وفريقه هذه المرة في فئة "ProAm" التي تضم عدداً كبيراً من السائقين أصحاب الخبرة، ساعياً الى نتيجة إيجابية جديدة، وهو الذي يملك حظوظاً كبيرة للصعود الى منصة التتويج، رغم صعوبة السباق الذي يبدأ بعد ظهر السبت وينتهي بعد ظهر الأحد.
ولن يكون سباق الـ 24 ساعة التجربة الأولى لديميرجيان كونه يملك خبرة فيه، إذ كان قد شارك في هذا السباق قبل ثلاث سنوات وتمكن من إنهائه على متن سيارة ماكلارين، لكنه يملك حظوظاً أكبر هذه المرة لتحقيق الفوز بفعل التشكيلة القوية لفريقه "AF Corse" الذي يعدّ الأفضل في هذا المجال.
وتعليقاً على الحدث المنتظر، قال ديميرجيان "نقف مجدداً أمام تحدٍّ جديد ورسالة وطنية جديدة.
تغيّرت ألوان السيارة بعض الشيء، لكن طموحاتنا لرفع علم لبنان في المحافل الدولية لم تتغيّر أبداً". وتابع: "سنكون على متن سيارة تحمل علمين ورسالة حياة، فأرمينيا وارتباطها بلبنان يعززان شخصية السلام والمحبة للشعبين".
اما بخصوص حظوظه في السباق، فقال "لا أعتقد أنني سأقود مع تشكيلة أفضل، فكل السائقين لديهم خبرة ممتازة، وسنتبادل القيادة، حيث سيقدّم كلٌّ منا الأفضل، إذ لدينا فرصة كبيرة لتحقيق انتصارٍ آخر".
وأضاف "بعد انتصارنا في مونزا، قررت أنا وفريقي المشاركة في فئة أعلى وهي "ProAm" في سباق سبا فرانكورشان. هو سباق طويل، وأي شيء يمكن أن يحصل. لكن لدينا استراتيجية جيدة ونطمح الى أن نكون في أعلى درجة على منصة التتويج". وعقّب "هذه هي المرة الثانية التي أسابق فيها هنا، لكن أن تكون على متن فيراري هو شيء مختلف تماماً، لذا أنا متشوّق لرؤية الضوء الأخضر يوم السبت".
وختم "لديّ شعور طيّب تجاه الفريق والسيارة كوننا قضينا وقتاً طويلاً معاً، وبالتالي أصبحنا نعرف كل الحاجات الكفيلة بتحقيق الانتصارات".