تسلمت ملك خوري بطلة كرة الطاولة ميداليتها البرونزية الثانية التي كانت قد أحرزتها في مسابقة الفردي ضمن دورة الألعاب الفرنكوفونية الثامنة التي تقام في أبيدجان عاصمة ساحل العاج، والتي فازت بذهبيتها اللاعبة الفرنسية أوسيينا غوزنيل على حساب الرومانية جورجينا التي نالت الفضية.


وكانت خوري التي يشرف على تدريبها المدرب وسام شيري، قد أحرزت البرونزية الأولى في مسابقة الفرق، إلى جانب زميلها اللاعب محمد حمية.
وقد تكون البرونزيتان حصيلة لبنان في المنافسات الرياضية التي تقام كل أربع سنوات وتجمع الدول الناطقة باللغة الفرنسية.
بدوره، أنهى منتخب لبنان لكرة السلة للسيدات مبارياته في دورة الألعاب الفرنكوفونية، بخسارته أمام منتخب الكاميرون 66 – 42 قبل أن يغادر المنتخب مكان إقامة البعثة عائداً إلى بيروت أمس، حيث وصل مساءً. وسجلت دانييلا فياض 12 نقطة لمنتخب لبنان مع 6 متابعات، وأضافت مغري جميل 11 نقطة وجنان الحاج شحادة 7 نقاط.
على صعيد ألعاب القوى، حلّ العداء أحمد حازر في المرتبة السادسة في نهائيات سباق 110م حواجز، مسجلاً 14.63 ثانية. ولم يتأهل محمود ضو في تصفيات سباق 200 م، حيث سجل 22.02 ثانية وحلّ في المرتبة السابعة.
أما في سباق البدل 4× 100م، فقد حلّ الرباعي محمود ضو وكريستوف بولس وأحمد حازر ورمزي نعيم في المرتبة الثامنة الأخيرة، بعدما سجل الفريق 42.66 ثانية.
وتأهل فريق البدل 4 × 400م إلى النهائيات، بعدما حلّ رابعاً، مسجلاً 3.29.55 دقيقة، وذلك من خلال العدائين محمود ضو، محمد مرتضى، ومحمد حنوف رمزي نعيم، وفي السباق النهائي حلّ الفريق اللبناني في المرتبة الثامنة، مسجلاً 3.29.14 دقائق.
وفي الجودو لم يتمكن لاعبو لبنان من الوصول إلى الميداليات، حيث كانت المنافسة قوية، وتأهل بعضهم إلى الأدوار الثانية مثل ليا فرحات وحنا توما الذي تعرض لبعض الظلم عندما واجه لاعباً أكثر منه وزناً. وفي سباقات الدراجات لم يتمكن دراجو لبنان من تحقيق نتائج متقدمة.
ولدى ذوي الاحتياجات الخاصة، شارك اللاعب محمد شوك في مسابقة الوثب الطويل، فئة البتر ( T46-477) وتأهل إلى النهائيات، حيث حقق مسافة 4. 84 م، وحلّ في المركز السابع من ضمن 14 متسابقاً.
ولم يتمكن شوك من بلوغ النهائيات في مسابقة 200 م، على الرغم من حلوله بالمركز الثالث في التصفيات، وبزمن شخصي جديد، مسجلاً 25،24 ثانية، وحلّ في المركز 11 من ضمن 21 متسابقاً.
كذلك ضاع على لبنان إحراز ميدالية برونزية في مسابقة رمي الرمح فئة البتر ( F 42- 44- 46)، حيث اكتفى اللاعب علي سرور بالمركز الرابع بعد أن حقق مسافة وقدرها 29،51م أمام المغرب التي حلت بالمركز الثالث بمسافة 30،82.