قدم النمسوي دومينيك تييم المصنف أول أداءً ممتازاً في مباراته الأولى في دورة واشنطن الدولية لكرة المضرب، التي تعد استعداداً لبطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى لهذا الموسم.


وخاض تييم (23 عاماً) أولى مبارياته في الدورة في الدور الثاني، وتغلب فيها على السويدي هنري لاكسونن 6-3 و6-3، وهي أكبر دورة يصنف فيها تييم، المصنف سابعاً عالمياً في المركز الأول. وكان تييم قد بلغ في حزيران الماضي نصف نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية بطولات الـ «غراند سلام»، حيث خسر أمام الإسباني رافايل نادال الذي أحرز اللقب بعد ذلك.
وقال تييم: «لم يكن الفوز سهلاً، لكني سعيد بأدائي. كانت مباراتي الأولى على الملاعب الصلبة منذ دورة ميامي في آذار، وهذا دائماً صعب بعض الشيء»، مضيفاً: «لا أعاني نقصاً في الثقة، لكن من الجيد دائماً تحقيق الفوز الأول».
بدوره، تأهل المصنف ثانياً في الدورة، الياباني كي نيشيكوري، إلى الدور الثالث بفوزه على الأميركي دونالد يونغ 6-3 و4-6 و7-6.
ويبحث نيشيكوري عن لقبه الأول في 2017، حيث عانى لحسم المجموعة الثالثة لمصلحته، إذ لم يستفد من ثماني فرص لكسر إرسال يونغ، وفشل في خمس فرص لحسم المباراة قبل أن ينجح في السادسة، علماً أن المباراة استمرت ساعتين و25 دقيقة.
وفي باقي المباريات، تغلب فاز الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو على السلوفاكي لوكاس لاكو 7-5 و6-2، والأميركي جاك سوك الثامن على الروماني ماريوس كوبيل 7-6 و7-6. كذلك بلغ التونسي مالك الجزيري الدور ذاته بفوزه على الإيطالي أليساندرو بيغا 7-5 و7-5.
أما لدى السيدات، فقد تغلبت الرومانية سيمونا هاليب الأولى على الأميركية سلون ستيفنز 7-6 و6-0، وذلك في مباراتها الأولى في الدورة ضمن الدور الثاني. وقالت هاليب: «كانت المجموعة الأولى صعبة أهدرت فيها العديد من الكرات، كذلك نفذت ستيفنز ضربات جيدة»، مضيفة: «لم يكن إيقاعي جيداً في بداية المباراة، لكنني في حال أفضل حالياً».
وتأهلت الروسية ايكاترينا ماكاروفا السابعة بفوزها على الأميركية جايمي لوب 7-6 و6-3.