انطلق الموسم الكروي اللبناني تنشيطياً بافتتاح كأس التحدي، أمس، على ملعبي العهد وبحمدون، فشهد الأول فوز الشباب العربي على الإصلاح البرج الشمالي 1 - 0، سجله الغاني نيوها أليوسان في الدقيقة 32 ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضاً الراسينغ.


في الوقت عينه، كان التضامن صور وطرابلس يتعادلان 1 - 1 على ملعب بحمدون ضمن المجموعة الثانية التي تضم الإخاء الأهلي عاليه أيضاً. تقدم التضامن عبر خضر حلاق في الدقيقة 59، وعادل طرابلس من ركلة جزاء في الدقيقة 83 عبر البرازيلي تياغو.
ويمكن القول إن انطلاق التحدي لم يكن "اسماً على مسمى"، ذلك أن مستوى المباراتين بدا ضعيفاً جداً ومملاً، ولعل التوقف الطويل أثّر بشكل كبير على الأداء.
اليوم، تنطلق مسابقة كأس النخبة بلقاء ناري بين النجمة والأنصار على ملعب طرابلس عند الساعة 17.00 ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضاً النبي شيت. ويلعب في التوقيت عينه على ملعب بحمدون، العهد والسلام زغرتا ضمن المجموعة الأولى التي تضم الصفاء.
الأنصار ضرب بقوة قبل لقاء النجمة حين أنهى تعاقده مع اللاعب خالد تكه جي الذي وقّع على كشوفه في الاتحاد مقابل 90 ألف دولار (60 ألف دولار بدلاً مادياً للنادي و30 ألفاً للاعب مع راتب شهري بقيمة 2000 دولار). لكن تكه جي لن يكون حاضراً في لقاء اليوم مع فريقه السابق نظراً إلى عدم تسجيله على كشوف النادي للاعبين المشاركين في النخبة، لكنه سيكون حاضراً في انطلاق الدوري مع إمكانية ظهوره في الكأس السوبر مع العهد قبل الافتتاح.
لقاء النجمة والأنصار لن يكون عادياً. صحيحٌ أنه ضمن افتتاح بطولة تنشيطية، لكن هو الظهور الأول للفريقين بعد التحضير للموسم الأصعب. وستكون المباراة الظهور الأول للاعب العهد السابق عباس عطوي "أونيكا" ولاعب طرابلس عبد الله طالب مع شكوك حول مشاركته في اللقاء. أضف إليهم عبد الفتاح عاشور من النبي شيت ومازن جمال من النجمة والسنغالي تالا نداي من الصفاء. كما سيكون اللقاء الظهور الأول للمدرب إميل رستم الذي يحمل على عاتقه مسؤولية قيادة الأنصار نحو لقب الدوري بعدما أحرز "الأخضر" لقب الكأس في الموسم الماضي.
النجمة من جهته، يتوجّه الى طرابلس مدافعاً عن لقبه، وينتظر جمهوره مشاهدة قائد منتخب لبنان حسن معتوق بالقميص النبيذي بعد طول انتظار. النجمة سيقدم أيضاً حمزة عبود الذي سيلعب للمرة الأولى في وجه فريقه السابق الأنصار. ويختلف النجمة عن خصمه في حاجته الى تجربة عدد من اللاعبين الأجانب كالنيجيري موسى كبيرو مهاجم العهد السابق، في حين أن الأنصار أنهى التعاقد مع السنغالي تالا نداي والحجا ماليك.
في بحمدون، يلتقي العهد العائد من تجربة رائعة في بطولة الأندية العربية مع السلام زغرتا الممثل المقبل للبنان في البطولة بقيادة تونسية جديدة مع المدرب ماهر السديري.
الجمهور العهداوي سينتظر مشاهدة آخر التعاقدات والتي كانت مع اللبناني المحترف سمير أياس، وإذا ما كان سيدفع به المدرب موسى حجيج في اللقاء.