دعوة إلى التحقيق في الصفقات الضخمة


دعت النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين "فيفبرو" المفوضية الأوروبية إلى التحقيق في ما إذا كانت الصفقات الضخمة بين الأندية مثل تلك التي تتعلق بانتقال البرازيلي نيمار دا سيلفا من برشلونة الى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو، تنتهك قواعد المنافسة في الاتحاد الأوروبي.

وقال الأمين العام للنقابة، الهولندي ثيو فان سيغلن، إن "فيفبرو تدعو المفوضية الأوروبية إلى التحقيق بشأن تدفق أموال الانتقالات الى أراضي الاتحاد الأوروبي لمعرفة تأثير هذا الأمر على توازن المنافسة في المنطقة".
وأوضحت النقابة "إفي" أنها لم تطالب بفتح تحقيق بشأن صفقة انتقال لاعب باريس سان جيرمان البرازيلي نيمار من برشلونة بالتحديد، مشيرة إلى أن هذه القضية هي جزء من ظاهرة وذكّرت بأنها انتقدت أيضاً انتقال الفرنسي بول بوغبا الذي دفع من أجله مانشستر يونايتد 120 مليون يورو ليوفنتوس الإيطالي العام الماضي.

بادشتوبر يعود إلى جذوره

أعلن هولغر بادشتوبر عن عودته الى شتوتغارت فريقه السابق والصاعد الى بطولة الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم في عقد لمدة عام. وسبق أن لعب بادشتوبر (28 عاماً)، الذي عانى من لعنة الإصابات، في فرق الفئات العمرية لشتوتغارت بين 2000 و2002. وقال: "لا يجب على أحد نسيان جذوره، وأنا لم أفعل ذلك أبداً". وكان المدافع الدولي السابق من دون ناد بعد انتهاء فترة إعارته من بايرن ميونيخ الى شالكه لمدة ستة أشهر في حزيران الماضي.

غوتزه يعود إلى اللعب

رأى نجم بوروسيا دورتموند ماريو غوتزه أن الاضطراب في الأيض الذي أبعده أشهراً عن الملاعب، بات جزءاً من حياته، لكنه أقرّ بأنه بات مستعداً لخوض مباراته الأولى بعد غياب طويل، وتحديداً منذ شباط الماضي، قبل أن يعاود التمارين مع ناديه تدريجياً في الأسابيع الماضية.

بعد ديوكوفيتش... فافرينكا يغيب عن "فلاشينغ ميدوز"

انسحب لاعب كرة المضرب السويسري ستانيسلاس فافرينكا من بطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى، التي أحرز لقبها العام الماضي، وذلك للخضوع لعملية جراحية في ركبته. وكان فافرينكا (32 عاماً) المتوّج بثلاثة ألقاب كبرى، قد انسحب من دورتي مونتريال الكندية وسينسيناتي الأميركية، وبات ثاني لاعب بين المصنفين الأوائل يغيب عن "فلاشينغ ميدوز" بعد وصيفه الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي أعلن أخيراً نهاية موسمه بسبب إصابة في كوعه.
وذكر فافرينكا في صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، أن الانسحاب "كان الحل الوحيد كي أضمن عودتي الى المنافسة على أعلى مستوى للمزيد من الأعوام".