توقيف رئيس لجنة تقييم مونديالي روسيا وقطر


أقرّت لجنة الاخلاق في الاتحاد الدولي لكرة القدم توقيف رئيس لجنة التقييم السابق لمونديالي 2018 في روسيا و2022 في قطر، رئيس الاتحاد التشيلياني السابق هارولد مايني - نيكولس، عن اي نشاط محلي او دولي 7 سنوات بسبب عدم الالتزام بـ "السرية".
وافادت لجنة الاخلاق في بيان انها اوقفت مايني - نيكولس "عن اي نشاط كروي على الصعيدين الوطني والدولي لفترة 7 سنوات". ولم تعطِ اللجنة اي توضيح حول العقوبات التي ستتخذ ضد مايني - نيكولس، لكنها اشارت الى انه خرق السرية في القانون الخاص بها.

دي ماريا يغيب شهراً عن الملاعب

تعرض لاعب مانشستر يونايتد الأرجنتيني أنخيل دي ماريا لإصابة في عضلة الفخد اليسرى في المباراة النهائية من بطولة كوبا أميركا ضد منتخب تشيلي، حيث خرج في الدقيقة 29 من زمن الشوط قبل أن يضطر إلى مغادرة الميدان ليحل محله زميله إيزكييل لافتزي. وكشفت الفحوص أن فترة غياب دي ماريا عن الملاعب يمكن أن تصل إلى أكثر من شهر، ما يجعل مشاركته صعبة ضد توتنهام هوتسبر في الثامن من آب المقبل.

جماهير ريال مدريد تريد مارسيلو قائداً للفريق

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية في استطلاع للرأي أن أغلبية جماهير ريال مدريد ترغب في أن يستمر تعيين قائد الفريق تبعاً للأقدمية. وذكرت الصحيفة أن ستة ألاف شخص شاركوا في الاستطلاع، 61.4 بالمئة منهم يفضلون أن يصبح البرازيلي مارسيلو قائداً للفريق، على حساب البرتغالي كريستيانو رونالدو، في حال رحيل المخضرمين سيرجيو راموس وإيكر كاسياس عن النادي.
وأعطى المشاركون في الاستطلاع الأولوية للأقدمية التي يتمتع بها اللاعب البرازيلي، الذي يلعب ضمن صفوف الفريق الأول منذ كانون الثاني 2007. وعلى النقيض، يرى 38.6 بالمئة من المصوتين أن رونالدو الفائز بجائزة الكرة الذهبية في العام الماضي يعد الأحق بارتداء شارة القيادة، وأنها ستكون بمثابة تقدير له على مجهوده مع الفريق في الفترة الماضية، التي امتدت ست سنوات.

منتخب ميكرونيزيا يخسر 0-38

في حادثة غريبة في كرة القدم، دخل شباك منتخب ميكرونيزيا 68 هدفاً في مباراتين خاضهما ضمن مسابقة كرة القدم في دورة ألعاب المحيط الهادئ، اذ بعد يومين على خسارة ميكرونيزيا أمام تاهيتي 0-30، مني بخسارة جديدة أكثر فداحةً أمام فيجي 0-38. وقال مدرب ميكرونيزيا ستان فوستر: "نحن هنا لتطوير مستوانا وأحاول دائماً الرفع من معنويات الشبان". علماً ان ميكرونيزيا لم تدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم حتى الآن.