الطائرة الرئاسية الفنزويلية بتصرّف الرياضيين


وضع الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الطائرة الرئاسية الخاصة به في تصرّف رياضيّي البلاد، تفادياً لتكرار انسحاب منتخباتها من منافسات دولية لعدم تمكنها من السفر في ظل الأزمة السياسية الراهنة.

وخلال الفترة الماضية، اضطرت منتخبات الكرة الطائرة والمبارزة الى الانسحاب من دورات دولية بسبب عدم تمكن أفرادها من السفر الى خارج البلاد، في ظل الازمة السياسية والاقتصادية التي تشهدها، والتي كان من نتائجها خفض الرحلات الجوية. وقال مادورو: "في حال لم يتمكن الرياضيون من السفر، فالطائرة الرئاسية هي في تصرّف المنتخبات لتتمكن من الانتقال الى أيّ مكان في العالم". وأضاف: "يمكنني التنقل بسهولة براً، على متن دراجة نارية، على ظهر حمار. الا أنه لا يمكن أن تنسحب منتخباتنا الوطنية من أيّ منافسة دولية".

سارة إيراني تسقط في فخ المنشطات

سقطت لاعبة كرة المضرب الإيطالية سارة إيراني في فحص لكشف المنشطات مطلع السنة الحالية، حيث جاءت نتيجته إيجابية، ما أدى الى اتخاذ الاتحاد الدولي قراراً بإيقافها لمدة شهرين. وجاء في البيان: "وجدت محكمة مستقلة أن إيراني انتهكت قواعد مكافحة المنشطات، وتمّ شطب نتائجها".
كذلك أشارت صحيفتا "لا غازيتا ديللو سبورت" و"كورييري ديللا سيرا" الى وجود آثار مادة "اناستروزول" المحظورة، والمعروفة تجارياً باسم "اريميدكس"، وهو دواء يستخدم لعلاج سرطان الثدي، في عيّنة من بول اللاعبة، حيث تسهم هذه المادة في إخفاء وجود هورمون التستوستيرون.

لقب رابع لزفيريف هذا الموسم

تُوِّج الالماني الكسندر زفيريف بلقب بطل دورة واشنطن الدولية في كرة المضرب بعد فوزه على الجنوب أفريقي كيفن اندرسون 6-4 و6-4 في المباراة النهائية. واللقب هو الرابع هذا العام لزفيريف (20 عاماً) بعد دورات مونبلييه الفرنسية، ميونيخ الالمانية وروما، والخامس في مسيرته الاحترافية بعد باكورة ألقابه في دورة سان بطرسبورغ الروسية في أيلول الماضي.
أما لدى السيدات، فقد رفعت الروسية ايكاترينا ماكاروفا المصنفة رابعة كأس البطولة، بفوزها على الألمانية يوليا جورج السابعة 3-6 و7-6 و6-0. وفكّت ماكاروفا (29 عاماً) صياماً عن الألقاب دام 3 أعوام، وتحديداً منذ تتويجها بلقب دورة باتايا التايلاندية في 27 كانون الثاني 2014، رافعة رصيدها الى 3 ألقاب في مسيرتها الاحترافية.
كذلك، واصلت الاميركية ماديسون كيز، المصنفة ثالثة، تألقها، وفازت بلقب بطلة دورة ستانفورد الاميركية الدولية، بعد تغلبها على مواطنتها كوكو فاندفيغه السادسة 7-6 و6-4 في المباراة النهائية. وهو اللقب الثالث في 6 مباريات نهائية خاضتها كيز (22 عاماً) في مسيرتها الاحترافية، بعد الاول في ايستبورن الانكليزية عام 2014، والثاني في دورة برمنغهام الانكليزية عام 2016.