بات العهد أول المتأهلين الى الدور نصف النهائي في مسابقة كأس النخبة لكرة القدم، وذلك رغم تعادله مع الصفاء 1-1 على ملعب بحمدون، ضمن مباريات المجموعة الاولى.

وفاجأ الصفاويون الجميع بافتتاحهم التسجيل في الدقيقة 16 بواسطة البرازيلي جوناثان. وحصل العهد بعدها على فرصة لمعادلة الارقام من خلال ركلة جزاء فشل المتخصص نور منصور في ترجمتها في الدقيقة 30 بعدما تصدى لها الحارس علي حلال.

لكن السنغالي ابراهيم ديوب عوّض من نقطة الجزاء بعد 8 دقائق مسجّلاً هدف التعادل لبطل لبنان، الذي رفع رصيده الى 4 نقاط في هذه المجموعة كونه كان قد فاز في المباراة الافتتاحية على السلام زغرتا (3-1)، والذي سيلعب على بطاقة التأهل الثانية عن هذه المجموعة مع الصفاء الذي يحتاج الى التعادل من لقائهما الذي يقام السبت الساعة 17.00 على ملعب العهد.
أما في المجموعة الثانية، فقد عوّض الانصار خسارته الصادمة افتتاحاً امام غريمه التقليدي النجمة (2-3) بفوزٍ كبير على النبي شيت 4-2 على ملعب العهد.
وحسم الفريق الاخضر الامورٍ بشكل مبكر عندما افتتح التسجيل عبر لاعبه الجديد عباس عطوي «اونيكا» الذي هزّ الشباك في الدقيقة الرابعة. وعزّز السنغالي الحاج ماليك النتيجة بعد 3 دقائق، قبل أن يقلّص مواطنه بابا سال النتيجة للفريق البقاعي في الدقيقة 23. لكن قبل نهاية الشوط الاول بخمس دقائق عاد ماليك ليسجل هدفه الثاني والثالث له في المسابقة. اما الهدف الانصاري الرابع فجاء في الدقيقة 74 عبر نصار نصار، ليختتم بعدها سال مهرجان الاهداف في هذا اللقاء بهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 76.
وستحسم هوية المتأهلَين عن هذه المجموعة عندما يلتقي النجمة مع النبي شيت في الجولة الاخيرة، الساعة 17.00 على بحمدون، علماً بأنه في حال تعادلت الفرق الثلاثة بنفس عدد النقاط، يُلجأ الى نتيجة المواجهات بينها ثم الى فارق الاهداف.