مارادونا للدفاع عن «فنزويلا حرّة»


جدّد «الأسطورة» الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا مواقفه الثورية، وأبدى جاهزيته للدفاع عن «فنزويلا حرّة». وفي صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك»، أورد مارادونا: «نحن تشافيون حتى الموت»، في إشارة إلى أنصار الرئيس الفنزويلي الراحل هوغو تشافيز.

وأضاف: «عندما يأمر الرئيس الفنزويلي الحالي مادورو، فسأكون جندياً من أجل فنزويلا حرة للقتال ضد الإمبريالية ومن يريدون الاستيلاء على راياتنا التي هي أغلى ما نملك». وكتب في منشور بالإنكليزية والإسبانية والإيطالية «تحيا الثورة».
هذا التصريح قابله تصريح آخر من قبل زميله السابق في المنتخب الأرجنتيني ماريو كمبس، الذي غرَّد على «تويتر» موجّهاً كلامه إلى مارادونا: «كيف يمكنك دعم مقتل 124 شاباً دافعوا عن حرية بلادهم وديمقراطيتها؟».

إيطاليا تمدّد عقد مدربها

مدّد مدرب المنتخب الايطالي لكرة القدم جامبييرو فنتورا عقده مع «الآزوري» حتى 2020، بحسب ما أعلن الاتحاد المحلي للعبة.
وكان العقد السابق لفنتورا، البالغ من العمر 69 عاماً، والذي تسلّم المهمة خلفاً لأنطونيو كونتي بعد كأس أوروبا 2016، يمتد حتى 2018، أي موعد مونديال روسيا المقرر بين 14 حزيران و15 تموز من العام المقبل.
وحقق فنتورا منذ وصوله الى المنتخب الايطالي 7 انتصارات في 10 مباريات، مقابل تعادلين ضد العملاقين الإسباني والألماني بطل العالم وهزيمة واحدة كانت في لقاء ودّي ضد فرنسا (1-3) في ايلول 2016.

حكم بالسجن على مشجّع بسبب المفرقعات

أصدر قاض سويسري حكماً بالسجن ثلاثة أعوام منها 18 شهراً مع وقف التنفيذ، بحق مشجع لنادي لوسيرن من الدرجة الاولى، بعدما تسبّبت مفرقعات نارية رماها بصمّ مشجّع آخر. وقضت المحكمة بسجن المشجّع البالغ من العمر 24 عاماً، وتغريمه ثمانية آلاف يورو، اضافة الى تعويض للمشجّع المصاب بقيمة 10 آلاف و600 يورو، علماً بأن الأخير كان يطلب تعويضاً بخمسة أضعاف هذا المبلغ.
وكان محامي الدفاع عن المشجّع المدان طلب البراءة لموكله، مؤكداً أنه اتخذ كل الاحتياطات اللازمة قبل أن يرمي المفرقعات. أما الادّعاء العام، فطلب من جهته السجن للمتهم لمدة أربعة أعوام.
وأظهرت لقطات من كاميرات المراقبة أن المشجّع المدان ألقى أربع مفرقعات نارية على الاقل باتجاه أرض الملعب.

«فولسفاغن» ترعى كل مباريات «اليويفا»

سترعى شركة «فولسفاغن» الألمانية مباريات المنتخبات الوطنية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» اعتباراً من 2018. وأوضحت الشركة في بيان لها أنها وقّعت على عقد لمدة أربعة أعوام، وستصبح بموجبه الراعية الرسمية لجميع مباريات المنتخبات الوطنية التابعة للـ»يويفا»، وأيضاً لبطولة كأس أوروبا عام 2020.
وستقام «يورو 2020» لأول مرة في 13 مدينة أوروبية مختلفة بمناسبة الاحتفال بمرور 60 عاماً على انطلاقها.