يعيش البريطاني اندي موراي، المصنّف أول عالمياً، أسوأ مواسمه، حيث يبدو كأن مآسيه لا تنتهي؛ فهو أعلن أمس انسحابه من دورة سينسيناتي للماسترز في كرة المضرب المقررة الاسبوع المقبل بسبب إصابة في الورك، اضطرته أيضاً الى الانسحاب من دورة مونتريال الكندية هذا الاسبوع.


وقال النجم البريطاني: "للأسف لن أتمكن من اللعب في سينسيناتي لأنني أواصل التعافي. استمتعت دائماً باللعب هناك وأتطلع الى العودة العام المقبل".
وتابع: "أواصل العمل الجاد على الملعب بهدف المشاركة في نيويورك".
ويطرح انسحاب موراي من دورتي سينسيناتي ومونتريال أسئلة حول امكانية مشاركته في بطولة الولايات المتحدة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك، المقرر انطلاقها في 28 الحالي.
ويتصدر موراي تصنيف اللاعبين المحترفين منذ تشرين الثاني 2016، لكنه سيفقد الصدارة لمصلحة الاسباني رافايل نادال في حال بلوغ الاخير نصف نهائي دورة مونتريال.
وفي الدورة الكندية المذكورة، كان الأبرز أمس تحقيق الأرجنتيني دييغو شفارتسمان مفاجأةً كبيرة بتغلبه على النمسوي دومينيك تييم المصنف ثالثاً 6-4 و6-7 و7-5، في الدور الثاني.
وهو الفوز الاول لشفارتسمان (24 عاماً) على تييم (23 عاماً) في 4 مواجهات جمعت بينهما، وكانت آخرها قبل مواجهة أمس في الدور ربع النهائي لدورة ريو دي جانيرو مطلع العام الحالي. كذلك هو الفوز الاول لشفارتسمان على لاعب مصنف بين العشرة الاوائل في مسيرته الاحترافية.
ويلتقي شفارتسمان في الدور الثالث مع الاميركي جاريد دونالدسون الفائز على الفرنسي بونوا بير 6-2 و7-5.
بدوره، حذا الكندي دينيس شابوفالوف (18 عاماً)، المصنف 143 عالمياً، حذو شفارتسمان، وأنقذ 4 كرات في الشوط الفاصل من المجموعة الثانية من مواجهته للبرازيلي روجيريو دوترا سيلفا قبل أن يحسمها في مصلحته 7-6 مدركاً التعادل بعدما خسر المجموعة الاولى 4-6.
وارتفعت معنويات شابوفالوف في المجموعة الثالثة الحاسمة وسط تشجيعات كبيرة من الجماهير المحلية فكسبها 6-4، ليتأهل الى الدور الثاني.
ويلتقي شابوفالوف في الدور المقبل مع الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو.
كذلك، تأهل البلجيكي دافيد غوفان التاسع الى الدور الثاني أيضاً بفوزه على الياباني يويتشي سوجيتا 4-6 و6-1 و6-4، والاسباني بابلو كارينيو بوستا الحادي عشر بتغلبه على الروسي كارين خاتشانوف 3-6 و6-3 و6-2، والاميركي جاك سوك الخامس عشر بفوزه على الفرنسي بيار - هوغ هيربر 7-6 و6-3، ومواطنه سام كويري على الفرنسي فانسان ميو 4-6 و7-6 و7-5.

دورة تورونتو

فشلت الكندية اوجيني بوشار أمام الكرواتية الشابة دونا فيكيتش المتأهلة من التصفيات، وخسرت 3-6 و4-6 لتودع الدور الاول من دورة تورونتو الكندية الدولية. وعلى الرغم من المساندة القوية التي حظيت بها بوشار من الجمهور المحلي، فإنها فشلت في تحقيق فوزها الثاني منذ خروجها من الدور الثاني لبطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس بارتكابها 32 خطأً غير مباشر وسبعة أخطاء مزدوجة في الإرسال.
في المقابل، لم تجد الدنماركية كارولين فوزنياكي، المصنفة سادسة، صعوبة في تخطّي الروسية ايكاترينا الكسندروفا 6-3 و6-0. بدورها، تغلبت البولونية انييسكا رادفانسكا على الاميركية كوكو فاندفيغه 6-3 و6-2.