تُوّج دراج «دوكاتي» الإيطالي أندريا دوفيتسيوزو بجائزة النمسا الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم للدراجات النارية، ودخل بقوة على خط الصراع على لقب فئة «موتو جي بي». وجاء الفوز الثالث لدوفيتسيوزو (31 عاماً) هذا الموسم والرابع فقط في الفئة الكبرى، بعد صراع مثير مع بطل العالم دراج «هوندا» الإسباني مارك ماركيز الذي انطلق من المركز الأول.


وكان التنافس محتدماً طوال السباق، وتبدلت الصدارة مرات عدة، بينها مرتان عند المنعطف الأخير من اللفة الختامية، قبل أن يخرج دوفيتسيوزو منتصراً بفارق 0.176 ثانية فقط أمام ماركيز، بينما حلَّ مواطن الأخير وزميله في هوندا داني بدروزا ثالثاً.
وصعد دوفيتسيوزو من المركز الثالث في الترتيب العام إلى الثاني برصيد 158 نقطة، بينما بقي ماركيز في الصدارة برصيد 174.
بدوره، تراجع دراج «ياماها» الإسباني مافريك فيناليس من المركز الثاني في الترتيب العام إلى الثالث برصيد 150 نقطة، بعدما حلَّ في المركز العاشر، مباشرةً أمام زميله الإيطالي فالنتينو روسي الذي حل تاسعاً ورفع رصيده إلى 141 نقطة في المركز الرابع.
وفي فئة موتو 2، عزز الإيطالي فرانكو موربيديلي (كاليكس) صدارته لترتيب بطولة العالم بإحرازه المركز الأول في النمسا، بعدما قطع المسافة بزمن قدره 37.39.370 دقيقة، متقدماً على زميليه الإسباني أليكس ماركيز بفارق 1.312 ثانية والسويسري توماس لوثي بفارق 2.544 ثانية.
ورفع موربيدلي رصيده إلى 207 نقاط، بفارق 25 نقطة أمام لوثي، ويأتي ماركيز ثالثاً وله 153 نقطة.
وفي فئة موتو 3، حقق دراج «هوندا» الإسباني خوان مير فوزه السابع هذا الموسم، رافعاً رصيده إلى 215 نقطة في صدارة بطولة العالم.
ويبتعد مير بفارق كبير يبلغ 64 نقطة عن أقرب منافسيه زميله الإيطالي رومان فيناتي.
وسجل مير 37.23.124 دقيقة، متقدماً على الألماني فيليب أوتل (كا تي أم) بفارق 3.045 ثانية، وزميل الأول في هوندا الإسباني خورخي مارتن بفارق 3.337 ث.