زيدان مع الريال حتى 2020


سيمدد الفرنسي زين الدين زيدان عقده مع ريال مدريد الإسباني، الذي قاده إلى سلسلة ألقاب منذ عام 2016، أبرزها بطولة إسبانيا، ودوري أبطال أوروبا مرتين.
وكانت صحيفة «آس» المدريدية قد أفادت في عددها الصادر السبت بأن المدرب البالغ من العمر 45 عاماً، اتفق مع إدارة النادي على تمديد عقده لثلاثة مواسم، أي حتى سنة 2020، مترافقاً مع مضاعفة راتبه السنوي «ليصل إلى نحو ثمانية ملايين يورو».

دورتموند يتحدى ديمبيلي

أبقى بوروسيا دورتموند الألماني على إيقاف لاعب وسطه الفرنسي عثمان ديمبيلي «حتى إشعار آخر»، وذلك بسبب غيابه عن التمارين الخميس الماضي، وسط تزايد الحديث عن احتمال انتقاله إلى برشلونة الإسباني.
وقرر دورتموند الآن تمديد عقوبة الإيقاف، وقد أكد المدير الرياضي ميكايل تسورك في بيان أن «تركيزنا الآن منصب على تحضيرات الفريق لمباراته الافتتاحية في الدوري الألماني ضد فولسبورغ في عطلة نهاية الأسبوع الحالي»، مضيفاً: «بالتأكيد، يملك عثمان ديمبيلي خيار التمرن وحيداً».

صفقة كبيرة أخرى لسان جيرمان

توصل باريس سان جيرمان الفرنسي إلى اتفاق لضم لاعب الوسط البرازيلي فابينيو من موناكو، حيث يستعد النادي الباريسي لدفع 60 مليون يورو لإتمام الصفقة، بحسب ما ذكرت تقارير صحافية.
وأفادت صحيفة «ليكيب» بأن لاعب موناكو كان يود الانضمام إلى صفوف باريس سان جيرمان سابقاً، لكن وصول نيمار إلى الفريق عزز رغبته في الانتقال، حيث اتفق مع نادي العاصمة على عقد مدته خمسة مواسم.
وبحسب «ليكيب»، فإن تعقيدات صفقة ضم كيليان مبابي الذي يرفض موناكو التخلي عنه، دفعت باريس سان جيرمان إلى منح الأولوية لفابينيو، رغم أنه لم يستسلم بعد بشأن مهاجم بطل الدوري الفرنسي.
وكان باريس سان جيرمان قد عرض على موناكو الشهر الماضي 45 مليون يورو مقابل فابينيو، إلا أن العرض قوبل بالرفض من قبل نائب رئيس النادي، الروسي فاديم فاسيليف، لكن النادي الباريسي أضاف 15 مليون يورو، الأمر الذي قد يدفع موناكو إلى إعادة النظر، بحسب «ليكيب» أيضاً.

عودة أسطورة الشطرنج

يعود بطل العالم السابق في الشطرنج الروسي غاري كاسباروف اليوم إلى المشاركة في المسابقات، وتحديداً من سانت لويس في الولايات المتحدة، حيث سينافس جيلاً جديداً من اللاعبين لطالما عدّوه رمزاً للعبة.
واعتزل كاسباروف الشطرنج بعد انسحابه من بطولة ليناريس في إسبانيا في 11 آذار 2005. ومن ذلك الحين ترك اللاعب الأذري الأصل البالغ من العمر 54 عاماً فراغاً في ميدان الشطرنج بعدما هيمن على اللعبة بين العامين 1985 و2000.
ويشارك كاسباروف في دورة «رابيد أند بليتز» التي أدخلت في الدوري العالمي، على أن تلي كأس سينكويفيلد، وهي مرحلة مهمة من دورات البطولة العالمية تنظم أيضاً في سانت لويس. وبين اليوم والسبت، سيتواجه الروسي مع تسعة من كبار اللاعبين، من بينهم بطل العالم الحالي النروجي ماغنوس كارلسن، وسيرغي كارياكين.