بعد محاولات فاشلة عدة، نجح برشلونة أمس في إبرام صفقة ضم لاعب الوسط الدولي البرازيلي باولينيو، مقابل 40 مليون يورو، في أول تعاقد يجريه منذ انتقال البرازيلي الآخر نيمار إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة قياسية.


وأعلن النادي الكاتالوني في بيان أنه توصل إلى اتفاق مع غوانغجو إيفرغراند الصيني «على انتقال اللاعب باولينيو مقابل 40 مليون يورو»، مشيراً إلى أن اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً، سيخضع لفحص طبي الخميس، يليه توقيع العقد وتقديمه رسمياً.
وكشف برشلونة أن قيمة فسخ عقد باولينيو حُددت بـ 120 مليون يورو.
وقبل انتقال نيمار، ضم «البرسا» البرتغالي نيلسون سيميدو من بنفيكا، واستعاد لاعبه السابق جيرار ديلوفيو من إفرتون الإنكليزي.
وكان باولينيو قد انضم إلى النادي الصيني في صيف 2015، قادماً من توتنهام هوتسبر الإنكليزي مقابل 14 مليون يورو.
وبرز أمس مؤشر على إمكانية انتقال كوتينيو إلى «البرسا»، حيث إنه سيغيب عن مواجهة فريقه أمام هوفنهايم الألماني، الليلة، في ذهاب الملحق المؤهل لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.
وفي إيطاليا، أكد مدرب إنتر ميلانو لوتشيانو سباليتي، أن لاعب الفريق الكرواتي إيفان بيريسيتش، سيبقى في صفوفه بعد أن كان اسمه متداولاً بقوة للانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي.
ونقلت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الإيطالية عن سباليتي قوله: «بيريسيتش سيبقى».
من جهة أخرى، يتّجه الإسباني خيسي رودريغيز للانتقال على سبيل الإعارة من باريس سان جيرمان الفرنسي إلى ستوك سيتي الإنكليزي لمدة عام، بحسب شبكة «سكاي سبورتس». وكان النادي الباريسي قد أعار لاعب ريال مدريد الإسباني السابق إلى لاس بالماس في الشتاء الماضي.