يدخل ليفربول الإنكليزي مبكراً معترك مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بعد خوضه المباراة الأولى في الدوري الإنكليزي الممتاز التي تعثّر فيها أمام واتفورد بالتعادل 3-3 عندما يخوض اختباراً صعباً على أرض هوفنهايم الألماني، الليلة، في ذهاب الدور الفاصل المؤهل لدور المجموعات.


ويعود الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول إلى موطنه، آملاً تحقيق نتيجة جيدة قبل مباراة الإياب على ملعب «أنفيلد»، في سعيه إلى إعادة الفريق إلى البطولة.
لكن تعادل ليفربول مع واتفورد كشف ثُغُراً واضحة في الفريق، الذي سيفتقد في رحلته إلى هوفنهايم آدم لالانا وناثانيال كلاين والبرازيلي فيليبي كوتينيو، لكن لاعبه البرازيلي الآخر فيرمينو، يبدو جاهزاً للمشاركة ضد فريقه السابق.
ويسعى نابولي الإيطالي إلى الاستفادة من عاملَي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة جيدة ذهاباً على ضيفه نيس الفرنسي الذي بدأ الموسم بنحو سيئ جداً.
ويخوض إشبيلية اختباراً غامضاً ضد إسطنبول باشاك شهر التركي الذي يضم في صفوفه ثنائي أرسنال الإنكليزي سابقاً التوغولي إيمانويل أديبايور والفرنسي غايل كليشي.
وتقام مباريات الإياب في 22 و23 آب، على أن تنضم الأندية العشرة المتأهلة إلى الـ22 التي تأهلت مباشرة إلى دور المجموعات نتيجة ترتيبها في بطولات بلادها، فيما تنتقل الفرق العشرة الخاسرة إلى «يوروبا ليغ».
وهنا برنامج مباريات اليوم (بتوقيت بيروت):
- الثلاثاء:
قره باخ الأذري × كوبنهاغن الدانماركي (19,00)
سبورتينغ البرتغالي × شتيوا بوخارست الروماني (21,45)
هوفنهايم الألماني × ليفربول الإنكليزي (21,45)
يونغ بويز السويسري × سسكا موسكو الروسي (21,45)
أبويل نيقوسيا القبرصي × سلافيا براغ التشيكي (21,45)
- الأربعاء:
نابولي الإيطالي × نيس الفرنسي (21,45)
إسطنبول باشاك شهر التركي × إشبيلية الإسباني (21,45)
أبويل بئر السبع الإسرائيلي × ماريبور السلوفيني (21,45)
سلتيك الإسكوتلندي × أستانا الكازخستاني (21,45)
أولمبياكوس اليوناني × رييكا الكرواتي (21,45).