بعد إنجاز المهمة الأساسية بضم النجم البرازيلي نيمار من برشلونة الإسباني بصفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، بدأ باريس سان جيرمان الفرنسي مرحلة تقليص التكدس في صفوفه، حيث سينتقل لاعب وسطه بلاز ماتويدي إلى يوفنتوس، بحسب ما أفادت تقارير صحافية إيطالية.


وأشارت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» إلى أن الأطراف الثلاثة توصلوا إلى اتفاق على انتقال ماتويدي مقابل 20 مليون يورو، ستضاف إليها مكافآت وحوافز، ومن المتوقع أن ينال راتباً سنوياً يبلغ 3.5 ملايين يورو.
ومع اتمام الصفقة، سيصبح ماتويدي تاسع لاعب ينضم الى «اليوفي» خلال فترة الانتقالات الصيفية، ومنهم البرازيلي دوغلاس كوستا المُعار من بايرن ميونيخ الألماني وماتيا دي شيليو من ميلان الإيطالي، والحارس البولوني فويتشيك تشيزني على سبيل الإعارة من روما.
إلى ذلك، أعار سان جيرمان جناحه الإسباني خيسيه رودريغيز الذي أصبح خارج حسابات نادي العاصمة، إلى ستوك سيتي الإنكليزي حتى نهاية الموسم الحالي.
في المقابل، تخلى ستوك عن لاعبه الإسباني خوسيلو إلى مواطنه نيوكاسل يونايتد العائد هذا الموسم إلى الدوري الممتاز بعقد يمتد لثلاثة أعوام مقابل 6.4 ملايين دولار.
إنكليزياً أيضاً، وفي صفقة مفاجئة من ناحية السعر، اجتاز لاعب سوانسي سيتي، الأيسلندي غيلفي سيغوردسون، الفحص الطبي، تمهيداً للانضمام الى إفرتون، بحسب ما أعلن مدرب الأخير الهولندي رونالد كومان في صفقة قياسية تصل إلى 58 مليون دولار.
ومن المتوقع أن يوقّع سيغوردسون عقداً لمدة خمسة أعوام مع إفرتون يتقاضى بموجبه 100 ألف جنيه أسبوعياً، ليصبح أغلى لاعب ينضم الى النادي منذ البلجيكي روميلو لوكاكو الذي قدم من تشلسي عام 2014 مقابل 31.8 ملايين جنيه.
وبرز أمس، إعلان فياريال الإسباني ضم مهاجم ميلان الإيطالي الكولومبي كارلوس باكا على سبيل الإعارة لموسم واحد، مع خيار التعاقد معه نهائياً.
وقال فياريال في بيان: «توصل ناديا فياريال وميلان إلى اتفاق بخصوص استعارة المهاجم الكولومبي كارلوس باكا لموسم 2017-2018».
وفي إسبانيا أيضاً، أعلن لاس بالماس توصله إلى اتفاق مع لاعبه الغاني كيفن برينس بواتنغ لفسخ عقده معه، مشيراً في بيان إلى أن ذلك يعود إلى «أسباب شخصية» للاعب.