وضع نابولي الإيطالي قدماً في دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على ضيفه نيس الفرنسي 2-0، في ذهاب الدور الفاصل.

وسجل الهدفين البلجيكي درايس ميرتينز (13) وجورجينو (70 من ركلة جزاء).

وعاد إشبيلية الإسباني بفوز ثمين من أرض مضيفه إسطنبول باشاك شهر التركي 2-1، سجلها سيرجيو إسكوديرو (16) والفرنسي وسام بن يدر (84) لإشبيلية، وإلييرو إيليا (64) لباشاك شهر.
وحسم سلتيك الإسكوتلندي منطقياً تأهله بفوزه الكاسح على ضيفه أستانا الكازاخستاني 5-0، سجلها إفغني بوستنيكوف (32 خطأ في مرمى فريقه) وسكوت سينكلر (42 و60) وجيمس فوريست (79) ولاي غريفيث (88).
وحقق أولمبياكوس اليوناني فوزاً غير مطمئن على ضيفه رييكا الكرواتي 2-1، سجلها فاديس أودجيدجا-أوفوي (66) وجاك روماو (90) لأولمبياكوس، وأروخو دوس سانتوس هيبير (42) لرييكا.
وكان ليفربول الإنكليزي قطع أول من أمس أكثر من نصف المسافة نحو العبور إلى دور المجموعات بفوزه الثمين على أرض هوفنهايم الألماني 2-1.
وخاض الفريق الإنكليزي حامل لقب هذه المسابقة خمس مرات، المباراة في غياب صانع ألعابه البرازيلي كوتينيو لإصابة في ظهره، في ظل التقارير عن سعي برشلونة الإسباني للحصول على خدماته.
وسنحت فرصة ذهبية لهوفنهايم الذي يخوض باكورة مشاركاته في المسابقة القارية عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء إثر عرقلة الجناج سيرج غنابري داخل المنطقة من قبل المدافع ديان لوفرين، لكن أندري كراماريتش سدّد الكرة ضعيفة بين يدي الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه (11).
ونجح ليفربول في افتتاح التسجيل بواسطة ظهيره الأيمن الشاب ترنت الكسندر أرنولد (18 عاماً) من ركلة حر مباشرة (35).
ونزل الفريق الألماني في الشوط الثاني مصمماً على تعديل النتيجة وسجل هدفاً لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل قبل أن يتسبب مدافعه هافارد نوردفلدت بتسجيل الهدف الثاني لليفربول خطأ في مرمى فريقه (74).
لكن الفريق الألماني رد بهدف بتسديدة يسارية رائعة لمارك أوث قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.
ونجح أبويل القبرصي في تحقيق نتيجة جيدة على حساب سلافيا براغ التشيكي بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي إيغور دي كامارغو بعد مرور دقيقتين وافساثيوس ألونيفتيس بكرة سددها بحرفنة من فوق الحارس (10).
وانتزع سسكا موسكو الروسي فوزاً متأخراً جداً على مضيفه يانغ بويز السويسري بهدف سجله لاعب الأخير قاسم نوهو بالخطأ في الدقيقة الأخيرة من المباراة.
وسقط سبورتينغ لشبونة البرتغالي في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه شتيوا بوخارست الروماني