استهل الإسباني رافايل نادال مشاركته في دورة سينسيناتي الأميركية في كرة المضرب، سابعة دورات الألف نقطة للماسترز عند الرجال وإحدى دورات الـ«بريميير» لدى السيدات، بفوز سهل على الفرنسي ريشار غاسكيه 6-3 و6-4، في الدور الثاني.
وكان نادال يخوض مباراته الأولى بعد تأكيد عودته إلى صدارة التصنيف للمرة الأولى منذ تموز 2014 بانسحاب منافسه وغريمه السويسري روجيه فيديرر من سينسيناتي وغياب المصنف أول البريطاني اندي موراي.
واعتبر نادال الساعي إلى الانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد ألقابه في دورات الماسترز (30 بينها اثنان هذا الموسم في مونتي كارلو ومدريد) والذي يتشاركه مع الصربي الغائب حتى نهاية الموسم نوفاك ديوكوفيتش، أنه «كان هدفاً مهما بالنسبة إليّ أن أعود إلى هذا الرقم بعد كل الذي حصل معي منذ 2014».
وسيواجه نادال في الدور المقبل مواطنه ألبرت راموس الذي تغلب على جيل مولر من لوكسمبور 5-7 و6-4 و6-4.
وشهد الدور الثاني للبطولة خروج الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف السابع عالمياً، وبطل دورة مونتريال، بعد أن فاز عليه الأميركي فرانسيس تيافوي 4-6 و6-3 و6-4.

ولحق الإسباني دافيد فيرير بركب المتأهلين بتغلبه على الصربي يانكو تيبسارفيتش 6-4 و6-7 و6-1 ليواجه في الدور المقبل مواطنه بابلو كارينيو الذي فاز بدوره على شقيق ألكسندر زفيريف ميشا 6-3 و7-6.
ولدى السيدات، بدأت التشيكية كارولينا بليسكوفا حملة الدفاع عن لقبها، وتأهلت إلى الدور الثالث بفوزها السهل على الروسية ناتاليا فيخليانتسيفا 6-2 و6-3.
وتعود بليسكوفا إلى هذه الدورة بعد 52 أسبوعاً على إحرازها في سينسيناتي أهم لقب في مسيرتها الاحترافية، والذي مهد الطريق أمامها لتصبح اللاعبة الأولى عالمياً ومنحها الدفع المعنوي للوصول بعدها بأسابيع معدودة إلى النهائي الكبير الأول في مشوارها، وكان في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، إذ تخلصت من الشقيقتين فينوس وسيرينا وليامس قبل أن تخسر أمام الألمانية أنجيليك كيربر.
وكانت بليسكوفا تواجه معركة من خمس لاعبات على صدارة تصنيف المحترفات وبينهن الأوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفة خامسة في سينسيناتي والتي بلغت أيضاً الدور الثالث بفوز سهل على مواطنتها ليسيا تسورنكو 6-1 و6-4.
الاختبار التالي لبليسكوفا سيتمثل بالإيطالية كاميلا جورجي التي تغلبت بدورها على الأوسترالية داريا غافريلوفا 7-6 و5-7 و6-3، فيما تلتقي سفيتولينا، الفائزة قبل أيام بلقب دورة تورونتو، مع الألمانية يوليا جورج الفائزة على الكندية فرونسواز اباندا 6-4 و6-4.
وانتزعت بليسكوفا الصدارة قبل خمسة أسابيع، إلا أنها قد تخسر النقاط خلال مشوارها في النسخة الحالية، ما كان سيفتح الباب أمام خمس منافسات لانتزاع الصدارة، لكن كيربر الثالثة خرجت من المعادلة بعد انتهاء مشوارها عند العقبة الأولى بخسارتها في الدور الثاني أمام الروسية ايكاتيرينا ماكاروفا بعد مباراة ماراتونية 4-6 و6-1 و6-7.
كذلك إن تأهل بليسكوفا إلى الدور الثالث، أخرج أيضاً الدانماركية كارولين فوزنياكي، السادسة في سينسيناتي والخامسة عالمياً، من الصراع، رغم بلوغها الدور الثالث على حساب الروسية يلينا فيسنينا بالفوز عليها 6-2 و6-4.