كشف النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL) عن موعد رالي لبنان الدولي الأربعين، إذ سينظمه في 25 و26 و27 آب الجاري برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

ويندرج الرالي في إطار الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الجاري. وجاء الإعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي حاشد عقد أمس في مقر النادي بالكسليك.

وتقدّم الحضور رئيس النادي المنظّم الشيخ فؤاد الخازن، أمين المال جيلبير مسيحي، ومنسق الاتحاد الدولي للسيارات (الفيا) في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عماد لحود، وعضو مجلس الإدارة الدكتور جورج غنيمه، والمدير العام للنادي شربل جرجس، ومدير لجنة رياضة السيارات في النادي كابي كريكر، ورئيس اللجنة المنظمة فادي عون، ومدير الرالي عصام حتي، ومدير «مجمّع فؤاد شهاب الرياضي» فؤاد صليبا، ومسؤولو الشركات الراعية وحشد من رجال الصحافة والإعلام.
وشرح عون السباق، حيث قال إن الرالي ستبلغ مسافته الإجمالية 672.75 كلم، منها 206.30 كلم مراحل خاصة للسرعة، وعددها 11، من ضمنها مرحلة استعراضية على حلبة «RPM» في المتين، على غرار العام الفائت.
وأشار إلى أن مقر قيادة الرالي سيكون في النادي المنظم، وأن الموقف المغلق سيكون في مجمع فؤاد شهاب في جونية مع نقطتي تزود بالوقود في ياريتا وبعبدات.
بدوره، كشف حتّي عن مشاركة 32 سيارة في الرالي، وعلى رأسهم اللبناني روجيه فغالي (حامل اللقب 12 مرة).
كذلك سيشارك القطري ناصر صالح العطية، وعبدو فغالي وتامر غندور حامل لقب النسخة الماضية وبطل لبنان للراليات العام الماضي، ورودولف أسمر، بطل الشرق الأوسط لسيارات المجموعة «ن» (أم،إي،آر،سي2) العام الماضي، والكويتي مشاري الظفيري المنافس على بطولة الشرق الأوسط للعام الحالي ومتصدر ترتيب سيارات المجموعة «ن».