انطلاق الدوري الإسباني في 22 آب


قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم تحديد يوم 22 آب المقبل موعداً لانطلاق "الليغا" لموسم 2015-2016.
وانحاز رئيس المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا، ميغيل كاردينال، لمصلحة الاتحاد الإسباني على حساب خلافاته القائمة مع رابطة دوري كرة القدم للمحترفين، حول موعد انطلاق الموسم الجديد، وذلك لتوافق قرارات الاتحاد مع برامج بطولات الاتحاد الأوروبي، وفقاً لما أفادت به صحيفة "ماركا" الإسبانية. وكانت رابطة الدوري قد اقترحت انطلاق بطولة الدوري يوم 16 آب 2015، قبل أن يتوسط المجلس الأعلى للرياضة وينحاز لاتحاد اللعبة الذي حدّد الاسبوع الثالث من الشهر المقبل.

تلاسن حاد بين غوراديولا ومولر

حصل تلاسن حاد بين مدرب بايرن ميونيخ الإسباني جوسيب غوارديولا ونجم الفريق توماس مولر، خلال حصة تدريبية مغلقة للفريق. ووقع الخلاف بحسب صحيفة "بيلد" الواسعة الإنتشار خلال تدريب كان ينبغي فيه على مولر والهولندي أريين روبين وسينان كورت اللعب ضد تشكيلة دفاعية، بحثاً عن فتح ثغر عبر تناقل الكرة. ويبدو أن التدريب لم يمضِ بالطريقة التي كان يرغب بها غوارديولا. وأوقف غوارديولا التدريب واقترب من مولر صارخاً وملوّحاً بيديه، قبل أن يطلق ألفاظاً بالكاتالونية، وتناول إحدى الكرات مسدداً إياها بغضب نحو المرمى، ما ادى الى تلاسن الاثنين.

مودريتش شاهد على قضية اختلاس

ذكرت الصحافة الكرواتية أن لاعب ريال مدريد الكرواتي لوكا مودريتش سيكون أحد الشهود الرئيسيين ضد مسؤولي نادي دينامو زغرب المعتقلين على ذمة تحقيق قضائي، باتهامات اختلاس أموال بالملايين. واعتقل زدرافكو وزوران ماميتش، رئيس ومدرب دينامو زغرب توالياً، حيث يواجهان اتهامات بالتزوير في صفقات انتقال لاعبين، ما أدى إلى إلحاق خسائر بالنادي قيمتها 16 مليون يورو. وفي مقال بعنوان "مودريتش يسحب ملايين والأخوان ماميتش يحصلان عليها في حساب آخر باسمهما"، أكدت صحيفة "يوتارني ليست" أن تحقيقات النيابة تشير إلى أن الأخوين ماميتش قد استخدما مودريتش للاستيلاء على سبعة ملايين يورو على الأقل.