فكّ البلغاري غريغور ديميتروف عقدته أمام الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، بفوزه عليه للمرة الأولى في ست محاولات خلال مسيرته 6-3 و7-5، ليحجز مكاناً في ربع نهائي دورة سينسيناتي الأميركية في كرة المضرب، سابعة دورات الألف نقطة للماسترز عند الرجال وإحدى دورات الـ«بريميير» لدى السيدات.


وسيسعى ديميتروف إلى حجز مكان في الدور نصف النهائي للعام الثاني على التوالي عندما يواجه الياباني يويتشي سوغيتا الذي بلغ دور الثمانية لأول مرة في مسيرته.
وتفوّق سوغيتا غير المصنف على الروسي كارين ختشانوف 6-7 و6-3 و6-3 قبل أن تسبّب عاصفة رعدية توقف المنافسات لأكثر من ساعتين.
وفي مباريات أقيمت لاحقاً لم يفقد الأميركي جون ايسنر إرساله في طريقه للفوز على مواطنه فرنسيس تيافو 7-6 و7-5 .
وسدد ايسنر ضربتي إرسال ساحقتين لينهي المباراة ويحجز مكانه في دور الثمانية، حيث سيواجه أميركياً آخر هو جاريد دونالدسون.
واحتاج المصنف الثالث دومينيك تيم إلى شوطين فاصلين ليتفوّق على الفرنسي أدريان مانارينو 7-6 و7-6 ويضرب موعداً مع الإسباني دافيد فيرير الذي كان قد حقق فوزاً مفاجئاً على مواطنه بابلو كارينيو بوستا الحادي عشر 6-4 و6-4.
ولدى السيدات، كسرت الإسبانية غاربينيي موغوروزا، المصنفة الرابعة، سلسلة إخفاقاتها أمام الأميركية ماديسون كيز بعدما استطاعت أن تتأهل على حسابها لربع النهائي بفوزها عليها 6-4 و3-6 و7-6.
واحتاجت بطلة ويمبلدون ساعة و18 دقيقة لتحقيق هذا الانتصار، في مباراة تأجلت لأكثر من ثلاث ساعات بسبب الأمطار.
وستجد موغوروزا نفسها في الدور المقبل أمام فرصة للثأر من الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا التي أقصت الإسبانية كارلا سواريز في الدور الثالث بفوزها عليها 6-2 و6-4.
كذلك حجزت البريطانية جوهانا كونتا، المصنفة السابعة، مقعدها في دور الثمانية بفوزها على السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا الحادية عشرة 6-3 و6-4.