صالحميدزيتش لأنشيلوتي: ممنوع التدخين


كان البوسني حسن صالحميدزيتش، لاعب بايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي السابق، الذي عُين قبل ثلاثة أسابيع مديراً رياضياً للنادي البافاري، واضحاً وصريحاً لدى تسلّمه منصبه بأنه سيدقق في «التفاصيل البسيطة» في الفريق.

وبالفعل، فإن أول قرارات صالحميدزيتش كان منع مدرب بايرن، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، من التدخين في مقر النادي.
وقال البوسني لشبكة «سكاي ألمانيا»: «لقد طلبت من كارلو أنشيلوتي عدم التدخين هنا. لقد وافق على ذلك، إنه محترف حقيقي».
من جهته قال أنشيلوتي: «هذا جيد بالنسبة إلى صحتي، وزوجتي سعيدة جداً».

كونتي vs كوستا... تابع

تواصلت فصول الحرب الكلامية بين الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب تشلسي الإنكليزي، ولاعب الفريق الإسباني دييغو كوستا، حيث رأى الأول أن صفحة الثاني في «البلوز» طُويت تماماً، وهزأ في الوقت ذاته من مزاعم اللاعب بأنه عومل كمجرم من قبل بطل الدوري الإنكليزي الممتاز.
وقال كونتي في مؤتمر صحافي: «إنه رائع، بصراحة، الأمر مثير للضحك».
وكشف: «أستطيع القول لكم إن كل لاعب في تشلسي يدرك تماماً ما حصل مع دييغو الموسم الماضي. المقابلة مضحكة فعلاً». وختم بقوله: «لا، أنا لست مهتماً في المضيّ في هذه القضية وأكرر، بالنسبة إليّ قُضي الأمر».

مورينيو مع انتهاء الانتقالات مبكراً

أعلن مدرب مانشستر يونايتد، البرتغالي جوزيه مورينيو، دعمه الأصوات التي تطالب بإقفال باب سوق الانتقالات في إنكلترا قبل انطلاق الموسم بدل الانتظار حتى نهاية آب.
وكانت أندية إنكليزية قد دعت إلى اتخاذ هذه الخطوة من أجل الحدّ من الاضطرابات التي تعيشها الفرق في بداية الموسم، كذلك فإنها تعتزم التصويت على هذا الاقتراح خلال اجتماع مقرر في السابع من أيلول المقبل، بحسب ما ذكرت صحيفتا «ذا دايلي تيلغراف» و«ذا تايمز»، مع توجّه أغلبية الأندية لتبنّي هذا الأمر الذي سيدخل حيّز التنفيذ اعتباراً من موسم 2018-2019.
وقال مورينيو في مؤتمر صحافي عشية مواجهة فريقه مع سوانسي في مقر تدريبات فريقه: «كمدرب كرة قدم وليس كتاجر، أفضّل إقفال باب الانتقالات في أبكر وقت ممكن، ما يجعلنا نتفادى أن يلعب أحد اللاعبين مباراته الأولى مع فريق ومباراته الثانية مع فريق آخر».

سقطة روسية جديدة في مستنقع المنشطات

أوقفت محكمة التحكيم الرياضي (كاس) الروسية آنا بياتيخ لاعبة الوثبة الثلاثية أربع سنوات وجرّدتها من برونزية بطولة العالم 2007 بسبب المنشطات.
وتبدأ عقوبة إيقاف بياتيخ (36 عاماً) فعلياً من 15 كانون الأول 2016، تاريخ إيقافها مؤقتاً.
وخسرت بياتيخ أيضاً الميدالية البرونزية التي أحرزتها في بطولة العالم 2007 في مدينة أوساكا اليابانية، وكذلك جميع الألقاب والكؤوس والمكافآت التي حصلت عليها بين 6 تموز 2013 و15 كانون الأول 2016.
وللمفارقة، حصلت بياتيخ على برونزية 2007 بعد تجريد اليونانية خريسوبيي ديفيتزي منها للسبب عينه، وقد تُمنح الميدالية للسلوفينية ماريا سيستاك التي حلّت خامسة حينذاك.