نتائج لافتة للبنان في كأس العرب لكرة الطاولة


حققت البعثة اللبنانية المشاركة في كأس العرب السادسة عشرة لكرة الطاولة نتائج لافتة.
عن فئة زوجي الناشئين، حقق الثنائي اللبناني غالب فحص وحسن شبيب الميدالية الفضية، بفوزهما في الدور نصف النهائي على العراقيين ناصر ناصر وحسين جبار 3-0، ثم خسرا في النهائي أمام المصريين كريم ويوسف عبد العزيز 0-3.

أما عن فئة فردي الناشئين، فأحرز غالب فحص الميدالية البرونزية بعد فوزه على مواطنه حسن شبيب في الدور نصف النهائي 4-2، وحلَّ شبيب في المركز الرابع في البطولة.
من جهة أخرى، وعن فئة زوجي الشبلات، حققت اللبنانيتان ليتيسيا عازار ومريم الهبش الميدالية البرونزية على حساب القطريتين عنود الصفار وشوق سعد بفوزهما 3-1، ثم خسرتا في نصف النهائي أمام التونسيتين منال مخلوطي وفدوى القارصي 0-3.
وأخيراً عن فئة فردي الشبلات، حققت مريم الهبش المركز الرابع في البطولة بعد خسارتها في الدور نصف النهائي أمام التونسية فدوى القارصي بنتيجة 1-3.

دواليبي يتوّج في كأس لبنان في البلياردو

تُوِّج طوني دواليبي بلقب مسابقة كأس لبنان في البلياردو الفرنسي (كارومبول) لعام 2017 بعد فوزه على فادي أبو صالح حامل لقب النسخة الأخيرة، 40-31 في المباراة النهائية.
وفي المباراة تقدم أبو صالح 3-0، قبل أن ينتفض دواليبي ويقلب الأمور لمصلحته 4-3، ثم تعادلت الأرقام 6-6، و10-10، ليعود حامل اللقب السابق ويتقدم 13-10، إلا أن الفائز استعاد توازنه سريعاً وأدرك التعادل 17-17.
واستمرت النتيجة متقاربة بين اللاعبين، حتى نجح دواليبي في التقدم 30-28 ثم 33-28 قبل أن يفوز 40-31.

بيضون بطل «غاغ» للدراجات الهوائية

أقام تجمّع غاغ عبرين البترون ضمن مهرجانه الصيفي الرياضي السنوي الـ 20 سباقات الدراجات الهوائية انطلاقاً من أمام كنيسة مارشربل عبرين.
لدى الرجال، حلّ الياس بيضون (قوى الأمن الداخلي) في المركز الأول، يليه سامي ضو (البترون) وحسين حيدر (الجزائري اللبناني)، بينما حلَّت الدكتورة ريتا مكاري (البترون) في المركز الأول لدى السيدات. أما عن فئة الصغار مختلط - تحت 14 سنة، فقد حلَّ شربل روكز (غاغ) أولاً، تلاه تونيا يونس (غاغ)، ثم سولا همام (غاغ) وسامي همام (غاغ). ولدى الناشئين – ذكور (مواليد 2000-2001)، فاز علي الحاف (غاغ) بالمركز الأول.
وعن فئة رود بايك: للرجال حلّ خالد ضناوي (الجيش) أولاً، يليه حسين قرة علي (قوى الأمن)، ومصطفى حمية (قوى الأمن).