"أهلاً بك سمير نصري"، هكذ أعلن نادي إنطاليا سبور التركي عن وصول لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي الفرنسي سمير نصري إلى ناديه الجديد بعقد يمتد لعامين.

ولم يشكّل نصري (30 عاماً) جزءاً من خطط مدرب سيتي الإسباني جوسيب غوارديولا الذي تولى مهماته في صيف 2016، كما أُعير إلى إشبيلية الإسباني الموسم الماضي.

وقال إنطاليا سبور في بيان له: "بعد مباحثات بين سمير نصري والنادي، تم توقيع عقد لمدة عامين". ولم يكشف النادي أي تفاصيل بشأن القيمة المالية للصفقة، إلا أن وسائل الإعلام التركية أشارت إلى أن لاعب خط الوسط قد يحصل على ما يقارب أربعة ملايين يورو كراتب في كل موسم.
وبضمه نصري، يمضي النادي التركي في محاولة تعزيز صفوفه، على رغم النتائج المتذبذبة التي يحققها.
وكان النادي قد ضم في حزيران المهاجم الفرنسي جيريمي مينيز لثلاثة أعوام.
من جهة أخرى، وضع لاعب نيس الفرنسي، العاجي جان ميشيل سيري، اللمسات الأخيرة لإتمام صفقة انضمامه إلى صفوف برشلونة الإسباني. وأشارت صحيفة "ليكيب" الفرنسية إلى أن سيري بات على بعد خطوات قليلة من الانتقال بعدما اتفق على توقيع عقد مدته أربعة مواسم.
من جانبها، أكدت إدارة النادي الفرنسي أنها لم تتلق أي خطابات رسمية من برشلونة لضم اللاعب، ولم تقرر بعد إمكانية بيعه من عدمه.
وفي الوقت الذي أشارت فيه تقارير أخرى إلى أن إدارة نيس بصدد رفع الشرط الجزائي في عقد سيري عن 40 مليون يورو، أكدت "ليكيب" أن المفاوضات المباشرة الأولى بين الناديين بدأت مساء أمس.
أما في إيطاليا، فإن ميلان يخطط للتعاقد مع صفقة جديدة من نظيره يوفنتوس، بعد التوقيع مع ليوناردو بونوتشي.
وذكر موقع "كالتشيو ميركاتو" أن ميلان يستهدف ضم كلاوديو ماركيزيو من "اليوفي"، وذلك لدعم خط وسط الـ"روسونيري" بلاعبين أصحاب الخبرات.
وأوضح الموقع أن يوفنتوس يحاول التعاقد مع لاعبي خط وسط، وكان يتفاوض مع الألماني إيمري كان من ليفربول الإنكليزي، قبل أن يبرم صفقة الفرنسي بلايز ماتويدي من باريس سان جيرمان.
أخيراً، أعلن بيرنلي الإنكليزي أنه تعاقد مع مهاجم ليدز يونايتد النيوزيلندي كريس وود، وارتبط معه بعقد لمدة 4 أعوام، مقابل مبلغ قياسي على مستوى النادي.
ولم يكشف بيرنلي عن القيمة المالية للصفقة، رغم أن وسائل إعلام محلية قدرت قيمتها بنحو 15 مليون جنيه استرليني، إلى جانب بعض المبالغ الإضافية.
وأحرز وود 27 هدفاً مع ليدز المنافس في دوري الدرجة الثانية في الموسم الماضي.