واصل ميلان الإيطالي مسلسل تعزيز صفوفه حتى بعد انطلاق الموسم الجديد، إذ ضم الكرواتي نيكولا كالينيتش قادماً من فيورنتينا، بتوقيعه عقداً معه لمدة أربعة أعوام، يشمل استعارته لمدة عام وخياراً إلزامياً بانتقاله بشكل نهائي.


وأفاد ميلان في بيان عن "ضم نيكولا كالينيتش من نادي فيورنتينا، في صفقة إعارة تتضمن إلزاماً بالشراء"، مضيفاً: "وقّع اللاعب عقداً لأربعة أعوام يمتد حتى 30 حزيران 2021".
وبحسب صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، بلغت قيمة صفقة كالينيتش 25 مليون يورو، منها عشرة ملايين في إطار الإعارة.
وانضم كالينيتش إلى فيورنتينا عام 2015 قادماً من دنيبرو الأوكراني، وبات من أبرز المهاجمين في إيطاليا. وساهم اللاعب الذي خاض تجربة سابقة مع بلاكبيرن روفرز الإنكليزي بين 2009 و2011، في تصدر فيورنتينا ترتيب الدوري للمرة الأولى منذ موسم 1998-1999، عندما سجل قبل عامين ثلاثة أهداف "هاتريك" في مرمى إنتر ميلانو، وقاد فريقه للفوز 4-1 على ملعب مضيفه. وسجل اللاعب 33 هدفاً في 83 مباراة مع "الفيولا".
ويشكّل ضم كالينيتش الخطوة الأحدث لنشاط ميلان في سوق الانتقالات الصيفية، بعد أشهر من انتقال ملكيته إلى مستثمرين صينيين يعملون على تحقيق انتفاضة في النادي واستعادة أمجاده.
من جهة أخرى، قد ينتقل لاعب موناكو الفرنسي كيليان مبابي إلى باريس سان جيرمان على سبيل الإعارة.
وأشارت محطة "سكاي سبورتس" إلى أن إعارة مبابي ستكون الحل الأمثل لكي يتمكن الـ"بي أس جي" من تطبيق قواعد اللعب المالي النظيف، التي قد يتجاوزها حال شراء اللاعب الموهوب بعدما دفع 222 مليون يورو لضم البرازيلي نيمار دا سيلفا من برشلونة الإسباني.
وأوضحت المحطة أن صفقة إعارة مبابي قد تتضمن انتقال البرازيلي لوكاس مورا إلى موناكو ورحيل مواطنه فابينيو إلى نادي العاصمة الفرنسية.
في المقابل، وفي حال رحيل مبابي عن موناكو فإن بديله في نادي الإمارة قد يكون الإيطالي أندريا بيلوتي هداف تورينو، بحسب صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت".
وبعدما كانت أنظار موناكو نحو المونتينيغري ستيفان يوفيتيش مهاجم إنتر ميلانو الإيطالي، فإن اهتمامه بات منصباً على بيلوتي بحسب الصحيفة.