قرعة الـ «تشامبيونز ليغ» وأفضل لاعب في أوروبا اليوم


تُسحب اليوم في إمارة موناكو الفرنسية قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لموسم 2017-2018.
وعلى هامش القرعة، سيتم اختيار أفضل لاعب في "القارة العجوز" حيث يتنافس على الجائزة كل من: البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة والإيطالي جيانلويجي بوفون نجم حراسة يوفنتوس.

لاعب بسنّ 12 عاماً يُذهل الألمان

احتل لاعب بوروسيا دورتموند يوسوفا موكوكو (12 عاماً) صدارة عناوين الصحف، كما صدارة ترتيب هدافي بطولة ألمانيا لكرة القدم دون 17 عاماً، ليسرق الأضواء بموهبته البارزة.
فبعد ثلاث مراحل على انطلاق البطولة، سجل موكوكو ثمانية أهداف. وتُظهر الأشرطة المصوّرة عنه، شاباً ذا بنية جسدية ضخمة، ماهر في المراوغة وهداف من طراز نادر نظراً إلى سنّه.
لكن الاتحاد الألماني حذّر من الإفراط في ترقيته في الفئات العمرية، معتبراً أن "المواهب مثله استثناءات نادرة، وما هو استثنائي لا يجب تقليده بالضرورة. وبالنظر إلى تطوّر اللاعب، يستحسن عدم تشجيع هذا النموذج في معظم الحالات".

إيرفينغ لاعباً لبوسطن وتوماس لكليفلاند

انضم كايري إيرفينغ نجم كليفيلاند كافالييرز بطل الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة إلى صفوف بوسطن سلتيكس في صفقة تبادلية شملت انتقال ايزياه توماس وجاي كراودر والكرواتي أنتي زيزيتش، في الاتجاه المعاكس.
وأعرب رئيس عمليات كرة السلة في بوسطن داني آينج عن سعادته لانتقال ايرفينغ إلى فريقه، قائلاً: "يعتبر ايرفينغ من أفضل الهدافين في الدوري الأميركي. توج بطلاً، وأحرز الميدالية الذهبية الأولمبية، وشارك في مباراة كل النجوم أربع مرات".

ماكلارين يجدد عقد فاندورن

مدد فريق ماكلارين هوندا المشارك في بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، عقد سائقه البلجيكي ستوفل فاندورن للسنة المقبلة، ما سيتيح له خوض موسم ثان في سباقات الفئة الأولى.
وبدأ فاندورن (25 عاماً) المشاركة في سباقات الفورمولا 1 هذه السنة بعد اعتزال بطل العالم السابق البريطاني جنسون باتون، وفي رصيده نقطة واحدة من 11 سباقاً (أحرزها في جائزة المجر الكبرى)، مقابل عشر نقاط لزميله بطل العالم السابق الإسباني فرناندو ألونسو.