"ردّ" نادي العهد لكرة القدم على الصفقة المزدوجة لنادي الأنصار التي أنجزها أول من أمس قبل مباراة الكأس السوبر بينهما السبت بضمه الغيني أبو بكر كامارا واللبناني عدنان حيدر، بالتعاقد مع اللاعب سمير أياس وتوقيعه على كشوف نادي العهد في الاتحاد بعد وصول بطاقته الدولية، وبالتالي تثبيت قانونية مشاركته في المباراة المرتقبة على ملعب صيدا البلدي عند الساعة 16.30.


تعاقد العهد مع أياس جاء لمدة سنة واحدة قابلة للتجديد بعد اقتناع الجهاز الفني بقيادة المدرب موسى حجيج بمستواه خلال التدريبات التي خاضها والمباراة الوحيدة التي شارك فيها مع الفريق في نهائي كأس النخبة أمام النجمة.
على صعيد منتخب لبنان الأول، اختار المدير الفني للمنتخب المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش 23 لاعباً، سيشاركون في المعسكر المقرر في أبو ظبي بدءاً من 28 آب الجاري، استعداداً للقاء كوريا الشمالية في بيونغ يانغ يوم 5 أيلول المقبل، وذلك ضمن الدور الحاسم من تصفيات كأس الأمم الآسيوية "الإمارات 2019".
واللاعبون هم: مهدي خليل، عباس حسن، علي حمام، قاسم الزين، محمد طه، نور منصور، معتز بالله الجنيدي، نصار نصار، محمد زين طحان، أحمد جلول، جاد نور الدين، هيثم فاعور، ربيع عطايا، حسن معتوق، سمير أياس، محمد حيدر، نادر مطر، حسن شعيتو، ماهر صبرا، أبو بكر المل، هلال الحلوة، حسن سعد (سوني) وعمر شعبان.
أما بالنسبة إلى منتخب دون 19 عاماً والذي يخضع لمعسكر في تركيا، فقد أجرى منتخب الشباب مرانه الفعلي الأول ضمن معسكره الإعدادي على ملعب نادي كولار سبور بحضور جميع اللاعبين وبمشاركة المدرب الانكليزي فريدي أوكارو الذي يعمل مدرباً للفئات العمرية في المنتخبات الإنكليزية وتربطه علاقة صداقة بمدرب المنتخب اللبناني جلال رضوان. وركز رضوان في التمرينة الصباحية على الانتشار الصحيح داخل أرضية الملعب والاحتفاظ بالكرة، وبناء اللعب من الخلف.
وأعطى رضوان محاضرة خاصة بالتكتيك الذي عمل عليه في التمرينة الصباحية قبل التمرينة المسائية.
من جهته، أشار المدرب الإنكليزي أوكارو الى أن المنتخب اللبناني يمتلك عناصر لديهم مهارات ممتازة، لكن ينقصهم التحرك والانتشار واللياقة البدنية، مشيداً بالكادر الفني والإداري للمنتخب وطريقة التحضير للتمارين والأمور الإدارية الرائعة. ويساعد أوكارو صديقه رضوان في التدريبات مع إمكانية العمل على بعض اللاعبين بشكل فردي وهو ما يختص به المدرب الإنكليزي.
ويخوض المنتخب مباراته الأولى اليوم الخميس أمام الغرافة القطري دون 19 سنة عند الخامسة والنصف عصراً بتوقيت بيروت.