وفد الاتحاد الآسيوي في لبنان


زار الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم داتو وندسور جون، مقر الاتحاد اللبناني، حيث اجتمع مع الأمين العام للاتحاد جهاد الشحف، بحضور مسؤول الاتحادات الآسيوية رافي كومار، وقد تناول الاجتماع برامج الاتحاد ونتائج المنتخبات ومدى تطور كرة القدم عامة.

ثم جال المجتمعون على أقسام الاتحاد ودوائره، فتعرف الوفد الآسيوي إلى الموظفين، وقد أبدى إعجابه بمقر الاتحاد بعد عملية التجديد ومدى فعالية العمل، رغم قلة عدد الموظفين العاملين فيه. وشكر وندسور جون الشحف على حفاوة الاستقبال والاهتمام، وتمنى له التوفيق في مسيرته بإدارة اللعبة.
بدوره، شكر الشحف الأمين العام للاتحاد الآسيوي على زيارته مقر الاتحاد واهتمامه بالبرامج.

الرياضي بطل لبنان دون 18 عاماً

حقق النادي الرياضي لقباً جديداً يضاف إلى مسيرته الحافلة بالألقاب، وهذه المرة عبر فريق دون 18 سنة، الذي أحرز لقب بطولة لبنان «USEK» لهذه الفئة العمرية، بفوزه على فريق إينرجي بفارق 24 نقطة 77 – 53 في المباراة النهائية على ملعب سنتر دميرجيان.
سجل كريم زينون 31 نقطة مع 6 متابعات و6 تمريرات حاسمة و6 سرقات للكرة، وأضاف سليم علاء الدين 27 نقطة مع 6 متابعات، وبرز محمود عويضة مع 10 متابعات إلى 7 نقاط و3 تمريرات حاسمة. ومن إينرجي سجل إيليو بو زاخم 20 نقطة، وأضاف غبريال سماحة 8 نقاط مع 11 متابعة.
وعلى صعيد الجوائز الفردية، حصد الرياضي ألقاب أفضل مدرب في البطولة لمروان دياب، وأفضل لاعب لكريم زينون وأفضل هداف لسليم علاء الدين.

ستة أرقام قياسية للذكور في السباحة



سجلت ستة أرقام قياسية لنوادي مون لاسال، أوركا، الجزيرة، المطيلب كاونتري كلوب وفوربي في المرحلة الثالثة لفئة الذكور لبطولة لبنان العامة للسباحة للفئات العمرية لحوض 50 متراً التي نظمها الاتحاد في مجمع الرحاب السياحي في زحلة، ليرتفع عدد الأرقام القياسية إلى 20. وجاءت الأرقام كالآتي:
- الأحداث 8 – 9 سنوات: سباق 50 متراً صدراً: ليث عويضة (الجزيرة) 44:50 ثانية رقم قياسي جديد (الرقم السابق 45:15 ث للسباح باسل آغا). سباق البدل 4×50 متراً متنوعة: فور بي 2:37:23 دقيقتان رقم قياسي جديد (الرقم السابق 2:44:03 د. لفريق النجاح).
- الصبيان 14 – 15 سنة: سباق 50 متراً صدراً: رامي عزيريا (أوركا) 31:24 ثانية رقم قياسي جديد (الرقم السابق 31:87 ث للسباح ساشا عاصي). سباق 100 متر حرة: منذر كبارة (مون لا سال) 56:85 ثانية رقم قياسي جديد (الرقم السابق 56:87 ث للسباح ساشا عاصي). سباق البدل 4×100 متراً متنوعة: مون لا سال 4:29:47 دقائق رقم قياسي جديد (الرقم السابق 4:32:13 د لفريق الجزيرة).
- الفتيان 16 – 17 سنة: سباق 200 متر متنوعة: ألكسندر يونس (المطيلب) 2:15:86 دقيقتان رقم قياسي جديد (الرقم السابق 2:16:25 د. للسباح ساشا عاصي).

دورة مدربين بالتايكواندو

اختتمت المرحلة الأولى من دورة المدربين التي نظمها الاتحاد اللبناني للتايكواندو في نادي المون لاسال بمشاركة أكثر من 140 مدرباً ومدربة من مختلف الأندية اللبنانية، بحضور رئيس الاتحاد الدكتور حبيب ظريفة، مستشار الاتحاد الماستر إيلي نعمة والمدربين الغراند ماسترز جوزف أبو سمرا، أنطوان سعد وأنور نعمة رئيس لجنة الامتحانات. أشرف على الدورة رئيس لجنة المدربين في لبنان الغراند ماستر ألان نجم، ورئيس اللجنة الفنية العلية الغراند ماستر باسم عاد. والجدير بالذكر أن هذه الدورة هي الأولى منذ 12 عاماً لتخريج مدربين جدد.
أشرف على الدورة مدربون ومحاضرون مجازون باللعبة، وتضمنت تاريخ لعبة التايكواندو مع الغراند ماستر ألان نجم، نماذج قتالية في «البومسيه» مع الماستر إيلي شرو والماستر عبد عمسي، التحكيم في القتال الحر مع الماستر جولي ديب، علم نفس مع السيدة ماريت زيادة، وعلاج فيزيائي مع الدكتور ريشار إبي زيد ضو، دفاع عن النفس مع ماستر إيلي نجم والماستر شادي رزق الله، ولياقة بدنية مع الماستر جورج وردة.
وستختتم الدورة غداً وبعد غد في نادي المون لاسال أيضاً مع محاضرات تتناول القتال الحر مع الماستر علي رعد، تغذية عامة مع سينتيا مخيبر وإسعافات أولية وكيفية التعامل مع الإصابات بحضور الصليب الأحمر.

مؤتمر صحافي لبعينو ونوفل

يعقد رئيس المجلس البلدي لزوق مكايل إيلي بعينو، ورئيس مجلس إدارة «مجمّع نهاد نوفل للرياضة والمسرح» نهاد نوفل، مؤتمراً صحافياً عند الساعة الثانية عشرة من ظهر الثلاثاء في 29 آب الجاري في المجمّع المذكور لتقييم استضافته لمباريات كأس آسيا التاسعة والعشرين في كرة السلة التي نظمها الاتحاد اللبناني للعبة بين 8 و20 آب الجاري برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.